X

لأول مرة: ظهور وزير سعودي كان محتجزاً في حملة مكافحة الفساد يرأس وفد السعودية في دافوس

كشفت مصادر سعودية مطلعة بأنه سوف يرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأسبوع المقبل، إبراهيم العساف وزير الدولة، الذي تم الإفراج عنه بعد احتجازه في إطار حملة مكافحة الفساد بالمملكة في نوفمبر الماضي 2017.

 إبراهيم العساف يرأس وفد السعودية في دافوس بعد الإفراج عنه

وقد أشارت وكالة رويترز نقلاً عن مسئول سعودي بأن العساف الذي كان وزيراً للمالية وعضواً في مجلس إدارة شركة “أرامكو”  السعودية للنفط كان من بين المحتجزين في فندق الريتز كارلتون بمنطقة الرياض وقد تم التحقيق معه من قبل هيئة جديدة لمكافحة الفساد.

وتابعت المسئول بأن ظهور العساف من ضمن الحضور في اجتماع مجلس الوزراء في وقت سابق من شهر يناير الجاري يدل على تبرئته من ارتكاب أي مخالفات وإنه قد استعاد بالفعل منصبيه كوزير دولة ومستشار للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

ومن الجدير بالذكر أن قامت قوات الأمن السعودية في نوفمبر الماضي 2017 باعتقال عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، وذلك بعد توجيه تهم فساد لهم وتم تحويلهم إلى فندق الريتز كارلتون بالرياض، وذلك ضمن حملة مكافحة الفساد بالمملكة التي يرأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتجدر الإشارة بأنه تم الإفراج عن عدد من الأمراء من بينهم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، بعد إجراء تسوية مع الحكومة السعودية بدفع مبلغ من المال جراء الإفراج عنه.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا