التخطي إلى المحتوى
خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية 2022

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية الموضوع الذي يشغل الكثير من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية أو الوافدين إليها، ويبحثون عن الخطوات الصحيحة لطلب تاشيرة تمديد الزيارة العائلية، وأعلنت وزارة السعودية عن تمديد صلاحية تاشيرة الزيارة العائلية لمن هم خارج المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الالكترونية التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات وهي أكبر منصة الكترونية داخل المملكة العربية السعودية تقدم خدمات إلكترونية، ومن خلال المقال سوف تتعرف على خطوات تمديد الزيارة العائلية وشروطها ورسومها تابعنا.

تأشيرة الزيارة العائلية

تأشيرة الزيارة العائلية وهي تأشيرة تمكن الفرد الذي يحمله من دخول الى أراضي المملكة العربية السعودية، ويتم منحها للمقيمين والوافدين الى مملكة العربية السعودية وكذلك تمنح لأفراد أسرتهم من الدرجة الاولي وهم الوالدين والزوجة والابناء، وتمكن التأشيرة صاحبها من المكوث داخل الاراضي السعودية خلال مدتها.

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

أصبحت خطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية #أسهل_أسرع عبر منصة أبشر الألكترونية ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عزيزي القارئ عليك أولا الدخول الى منصة أبشر الالكترونية.
  • تسجيل الدخول في منصة أبشر بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الانتقال الى الخدمات الالكترونية.
  • اختيار خدمات الجوازات.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على خدمة تمديد زيارة عائلية.
  • ويتم الضغط على خانة تقديم الطلب وتقوم البيانات المطلوبة وثم الضغط على تأكيد وارسال الطلب.

شروط المطلوبة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية

  1. لايجوز تمديد التأشيرة إلا بعد مغادرة الزائر أراضي المملكة العربية السعودية وقبل إنتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة.
  2. يشترط أن يكون لدي الزائر جواز سفر ساري المفعول.
  3. يشترط أن يقوم الزائر بدفع رسوم تمديد التأشيرة.
  4. حضورر حامل التأشيرة بالمملكة العريبة السعودية.
  5. مدة التأشيرة تكون بحد أقصى 180 يوم ولا يجوز أكثر من ذلك بحيث تبدأ مدة التأشيرة من اول يوم لدخول الزائر إلى الأراضي السعودية.
  6. يعود اصحاب التأشيرات المتعددة الى المملكة العربية السعودية مع الالتزام باللوائح المعمول بها للدخول والخروج من المملكة.

رسوم تسديد تأشيرة الزيارة العائلية داخل الأراضي السعودية

تقدر رسوم التسديد بحوالي 100 ريال سعودي يتم دفعها عن طريق الصراف الآلي أو عن طريق اي وسيلة اخري للدفع في المملكة العربية السعودية، ويتم اصدار وتجديد جواز السفر السعودي لمدة خمس سنوات ب 300 ريال سعودي أما تجديده لمدة عشر سنوات تقدر بحوالي 600 ريال سعودي، ويجب على الزائر أن يدفع رسوم التأشيرة حتي لا يتعرض لاي مخالفة مالية أو مسائلة قانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.