التخطي إلى المحتوى
التعليم| استئناف الدراسة الحضورية بشكل كامل وإلغاء التباعد في الفصول
العودة الحضورية

وجهت وزارة التربية والتعليم تطبيق التوجيه الوقائي المعتمد مؤخرا لهيئة الصحة العامة “الوقاية” للطلاب والطالبات ممن تقل أعمارهم عن 12 عاما العائدين إلى المدرسة في الفصل الثالث من العام الحالي في ظل تفشي جائحة كورونا كدليل وقائي محدث للعودة إلى المدرسة في ضوء الوباء للطلاب الذين اجتازوا الوباء عمرهم 12 سنة ، وتم إنهاء نماذج التشغيل المعتمدة من الوزارة خلال الفصلين الأول والثاني.

قم بتحديث التطبيق

بالإضافة إلى ذلك وجهت الوزارة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالبدء في تحديث الدليلين، بما في ذلك الترتيبات الخاصة بعودة التعليم بالكامل لطلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وإلغاء شرط الفصل الدراسي بالإضافة إلى ذلك ، أثناء الصلاة والصف والأنشطة اللاصفية وعودة التجمع الصباحي.

أكدت وزارة التربية والتعليم ، استئناف الدراسة بدوام كامل ابتداء من الأحد المقبل 20 مارس خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم في التعليم العام ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر. استمرارًا لشرط إكمال التحصين لمن هم فوق سن 12 عامًا.

منصات التعليم عن بعد تواصل العمل

وأوضحت الوزارة أنها استمرت في الاستفادة من استخدام المنصات التعليمية في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات ، وكذلك من استثمار المحتوى التعليمي في منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية وأدوات التعليم الرقمي ، بالإضافة إلى الاستمرار. العمل على تنفيذ البرنامج للارتقاء بمهارات الطلاب في المرحلة الابتدائية وتفعيله في الفصل الثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.