التخطي إلى المحتوى
موعد دوام الجامعات في رمضان داخل المملكة العربية السعودية 1443 هـ

مع اقتراب الشهر الفضيل قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تتعلق بدوام الجامعات خلال هذا الشهر المبارك، حيث قامت بتحديد ساعات الدوام لكافة الطلاب في جامعات المملكة، بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن اتخاذ مجموعة من القرارات المتعلقة بدوام الجامعات خلال شهر رمضان المبارك وذلك بما يتوافق مع سير العملية التعليمية ، وضمن اللوائح الداخلية لكل جامعة، حيث تختلف اللوائح من جامعة لأخرى وذلك بحسب الاتجاه العام هناك خطة لتقليل ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك.

توقيت دوام جامعة الملك سعود في شهر رمضان المبارك

أعلنت جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي من خلال التصريح على أن الدوام اليومي في كليات الجامعة يبدأ من الساعة 10.00 صباحاً وحتى3.00 بعد الظهر، فيما اعلنت جامعة المجمعة عن التفاصيل التالية في التغريدة المتلعقة في الدوام الدراسي.

مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك

  1. تكون بداية إجازة عيد الفطر يوم الإثنين الموافق لتاريخ 24 رمضان 1443هـ 25 أبريل 2022.
  2. ونهاية إجازة عيد الفطر تكون يوم السبت 6 شوال 1443هـ ،7 مايو 2022.

القرارات الجديد للتقويم الداراسي في الجامعات السعودية

بعدما تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات بشأن الدوام الدراسي في الجامعات السعودية جاءت تعديدلات التقويم الجامعي على النحو التالي :

  1. أولا تم تقسيم العام الدراسي للجامعات السعودية إلى ثلاث فصول دراسية، وتم إستثناء من هذا القرار الجامعات الاجنبية الخاصة بالجاليات، حيث يمكن للجامعات والكليات والمعاهد والمؤسسات العامة للتدريب التقني والمهني من تطبيق هذا القرار مع إمكانية فتح برنامج للدراسة في الصيف.
  2. إمكانية استمرار المدارس الأجنبية على التقويم الدراسي المعتد لديها، إذا لم ترغب في تطبيق التقويم الدراسي الذي قامت وزارة التعليم من الأعلان عنه .
  3. أن تراوح المدة الدارسية في كل فصل من فصول الدارسية الجديدة مابين (12_13) أسبوع.
  4. أن يحصل الطالب على إجازة أسبوعية مابين الفصول الداراسية تتراوح بين ااسبوع أو أسبوعيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.