التخطي إلى المحتوى
موجة غبار مصحوبة بأمطار متفرقة تضرب المملكة السعودية

أعلنت الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية على ان موجة الغبار سوف تستمر رغم دخول المملكة في فصل الصيف، وتعتبر هذه المرحلة هي انتقالية تشهد فيها المملكة تقلب كبير ومتسارع في درجات الحرارة بالإضافة إلى الرياح النشطة التى قد تحجب مدى الرؤية، خصوصاً في المناطق الوسطى والشرقية، كما وتمتد إلى المناطق الجنوبية الداخلية بما فيها نجران وشرورة والمناطق المحيطة بها.

مركز الأرصاد الجوية في السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية على أن الأقمار الصناعية قد كشفت عن قدوم موجة كبيرة من الغبار والأتربة المثارة على اجزاء من القصيم، كما من المتوقع أن تؤثر الموجه خلال الساعات على الرياض.

كما وقد دعت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة السعودية كافة المواطنين إلى توخى الحذر بسبب هطول الأمطار الرعدية التى قد تؤدى إلى تدفق السيول، على أجزاء من المملكة، كما وقد اكدت المديرية العامة على أن الأمطار سوف تبدأ يوم الاربعاء حتي يوم السبت القادم، كما وقد أكدت المديرية على أن المناطق تشمل :”«الرياض – مكة المكرمة – المدينة المنورة – الباحة – عسير – جازان – نجران – القصيم – حائل – الشرقية».

كما وقد اشارت المديرية العامة ولجنة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية على أن الحالة المطرية سوف تكون متوسطة في مجملها، بالإضافة إلى رياح نشطة السرعة من الممكن أن تؤدي إلى جريان السيول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.