التخطي إلى المحتوى
تعرف على أدعية ليلة القدر والعشر الأواخر من شهر رمضان 2022

تعتبر الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان من الأيام الفضيلة المليئة بالبركة والخير كما أكّدت ذلك الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية، لذلك يبحث الكثير من المسلمين في كافة أنحاء العالم عن أفضل الأدعية للحصول عليها وقرأتها في هذه الأيام المباركة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة كبيرة من الأدعية في العشر الأواخر من رمضان 2022.

موعد العشر الأواخر من رمضان 2022

تبدأ العشر الأواخر من رمضان في الليلة الأولى للثلث الأخير من الشهر المبارك، وهي ليلة 21 من الشهر، الموافق 22/ أبريل، أي بعد صلاة العشاء في اليوم العشرين من شهر رمضان، وذلك لمن بدأ الشهر الفضيل يوم السبت 2أبريل  مثل المملكة العربيّة السعودية وغيرها من الدول العربية والإسلامية.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

كثير هي الأدعية في شهر رمضان المبارك ولكن هناك  أدعية خاصة بالعشر الأواخر من الشهر الكريم، التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها.

  • اللهم ربنا ورب كل شيء، يا عظيم يا عزيز يا ذا العرش المجيد، اغفر لنا ذنبونا وإسرافنا في أمرنا في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان.
  • اللهم أعنا في العشر الأواخر من رمضان على الذكر والشكر وحسن العبادة وأعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا في كل عمل نقوم به في هذه الحياة وأنت أكرم الأكرمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم بارك لنا في أعمالنا وأيامنا.
  • اللهم اهدنا إلى الصراط المستقيم واجعلنا يوم القيامة من سكان جنة النعيم.
  • ربنا نسألك أن تبارك لنا فيما أعطيت وأن تبعد عنا شر ما قضيت، إنك تقضي يا رب العالمين ولا يُقضى عليك.
  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • ربي إني أعوذ بك في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان من غلبة الدين وقهر الرجال.هي مجموعة الأدعية المباركة التي يجب على المسلم أن يواظب عليها في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فهذه أيام خير وبركة واظب فيها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- على العمل الصالح والعبادة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب وأدعية العشر الأواخر من رمضان بالإضافة إلى نص دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مع صور دعاء الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1443هـ.

فضل العشر الأواخر من رمضان

تتميز العشر الأواخر من رمضان بالعديد من الأفضال العظيم لهذه الليالي الكريمة، وهي كالتالي:

  • نزول القرآن الكريم، حيث قال تعالى في سورة الدخان: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ}.
  • وجود ليلة القدر، التي لها من الفضل كألف شهر، حيث قال الله تعالي: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ}.
  • اجتهاد النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.