التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل بلح الشام بدون بيض بأسرع طريقة وتكون هشة ولذيذة أفضل من المحلات !

https://thaqefna.com/feed/

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض ، بلح الشام هو خبز عربي تقليدي يُصنع عادة من البيض. ومع ذلك، من الممكن صنع هذا الخبز بدون بيض، ويمكن أن يكون لذيذًا تمامًا! إن مفتاح صنع بلح الشام الخالي من البيض هو استخدام دقيق عالي الجودة، والتأكد من عجن العجين جيدًا. ستحتاج أيضًا إلى دحرجة العجين بشكل رقيق جدًا حتى تنضج بشكل متساوٍ. إذا اتبعت هذه النصائح، فسوف ينتهي بك الأمر مع بلح الشام اللذيذ والمذاق الأصيل الخالي من البيض!

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض موضوع

بلح الشام هو طبق سوري تقليدي يُصنع عادةً من البيض. ومع ذلك، يمكن عمل هذا الطبق بدون بيض. للقيام بذلك، ما عليك سوى حذف البيض من الوصفة واستبداله بكمية متساوية من التوفو. سيساعد التوفو على ربط المكونات معًا وسيعطي الطبق ملمسًا مشابهًا لنسخة البيض التقليدية.

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض ونشا

بلح الشام هي حلوى عربية تقليدية مصنوعة بدون بيض أو نشا. يصنع من نوع من الدقيق يسمى “سوجي” وغالبًا ما يُنكه بماء الورد أو ماء زهر البرتقال. لتحضير الحلويات، يُخلط السوجي أولاً مع السكر ثم يُغلى في الماء. بمجرد أن تصبح سميكة، تتشكل إلى كرات صغيرة ثم تُلف في السكر. ثم تُترك الحلويات لتجف قبل تقديمها.

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض وبدون قمع

سوريا من أقدم الحضارات في العالم ومأكولاتها غنية ومتنوعة. من أشهر الأطباق السورية هو بلح الشام، وهو عجة لذيذة بدون بيض مصنوعة من دقيق الحمص والخضروات والبهارات. هذا الطبق نباتي تقليديًا، لكن العديد من الوصفات الحديثة تضيف البيض. إذا كنت ترغب في عمل نسخة نباتية من هذا الطبق، فما عليك سوى حذف البيض من الوصفة. يمكنك أيضًا استخدام الجبن النباتي بدلاً من الجبن التقليدي المستخدم في الطبق.

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض بالفرن

المقادير:

  • 1/3 كوب سمن.
  • 1 كوب سكر.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء.
  • 1 ملعقة صغيرة ماء ورد.
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا.
  • 1/2 ملعقة صغيرة هيل مطحون.
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 كوب دقيق.
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

طريقة العمل

  •  سخن الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت (190 درجة مئوية). دهن صينية خبز 9 × 13 إنش بالطحين. 2. قشطة سمن وسكر حتى يتماسك. يضاف الماء وماء الورد والفانيليا والهيل والملح. وفاز أيضا. ينخل معا الدقيق ومسحوق الخبز؛ يُقلب المزيج مع الكريمة حتى يمتزج جيدًا. صب الخليط في المقلاة المحضرة. 3. اخبزيها على حرارة 375 درجة فهرنهايت (190 درجة مئوية) لمدة 25 دقيقة.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التدوينة طريقة عمل بلح الشام بدون بيض بأسرع طريقة وتكون هشة ولذيذة أفضل من المحلات ! ظهرت أولاً على ثقفنا كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.