التخطي إلى المحتوى
علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم وأعراض إرتفاع الكوليسترول وطريقة العلاج طبيعياً !

https://thaqefna.com/feed/

علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم ، عادة لا توجد علامات أو أعراض تشير إلى إصابتك بارتفاع الكوليسترول، وغالبًا ما يتم التقاطه فقط أثناء فحص الدم الروتيني. ومع ذلك، إذا كانت مستويات الكوليسترول مرتفعة جدًا، فقد تظهر عليك أعراض مثل: * بقع صفراء حول عينيك (زانثلازما) * رواسب دهنية تحت الجلد (الورم الأصفر) على مرفقيك، ركبتيك، مفاصل أصابعك، أردافك أو جفونك. الصدر بعد التمرين أو عند الراحة * ضيق في التنفس * ألم بطني كبير أو تورم (فتق).

علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم
علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم

علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم

غالبًا لا توجد أعراض لارتفاع الكوليسترول، وهذا هو سبب أهمية فحص الكوليسترول بانتظام. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. وتشمل هذه: – تاريخ عائلي من ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب – ارتفاع ضغط الدم – السمنة – السكري – خيارات نمط الحياة غير الصحية، مثل اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والكوليسترول، وقلة ممارسة الرياضة

علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم
علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم

مع الريجيم يلعب النظام الغذائي دوراً هاماً في علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يمكن أن يساهم النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة والكوليسترول في الإصابة بتصلب الشرايين، وهو تراكم الترسبات في الشرايين. هذا يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول في منع تصلب الشرايين أو إبطاء تقدمه. هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، بما في ذلك الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات.

علامات ارتفاع الدهون في الدم
علامات ارتفاع الدهون في الدم

علامات ارتفاع الدهون في الدم

المستويات يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الدهون في الدم، المعروف أيضًا باسم فرط شحميات الدم، إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. في حين أنه لا توجد غالبًا أعراض مرتبطة بارتفاع مستويات الدهون في الدم، إلا أن هناك بعض العلامات التي قد تكون موجودة. وتشمل هذه: – التعب – زيادة الوزن – زيادة الجوع – الغثيان – اصفرار الجلد (اليرقان) – عدم وضوح الرؤية – الصداع إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم التحدث مع طبيبك حتى يتمكن من تحديد ما إذا كان لديك ارتفاع مستويات الدهون في الدم ووضع خطة علاجية وفقًا لذلك.

علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم بالاعشاب
علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم بالاعشاب

علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم بالاعشاب

تشمل العلاجات العشبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مستخلص أوراق الخرشوف والثوم والزنجبيل والجنكة بيلوبا والشاي الأخضر والجوجول. يمكن أن يساعد مستخلص أوراق الخرشوف في تقليل الكوليسترول عن طريق تثبيط تخليق الأحماض الدهنية في الكبد. الثوم فعال في خفض مستويات الكوليسترول من خلال المساعدة على إزالة البلاك من جدران الشرايين. يساعد الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهابات. تساعد الجنكة بيلوبا على تحسين تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. Guggul هو راتينج تم استخدامه في الطب الهندي القديم لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

اعراض ارتفاع كوليسترول في الدم

عادة لا توجد أعراض لارتفاع الكوليسترول. يمكن أن يكشف اختبار الدم البسيط ما إذا كانت مستويات الكوليسترول لديك صحية أم مرتفعة للغاية. لا يسبب ارتفاع الكوليسترول بحد ذاته أي أعراض، ولكنه عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة باللويحات في الشرايين. البلاك مادة دهنية يمكن أن تتراكم على جدران الشرايين من الداخل وتضيق أو تسد الشرايين. يمكن أن يؤدي هذا الضيق أو الانسداد إلى إبطاء أو منع تدفق الدم إلى قلبك ودماغك وأجزاء أخرى من جسمك.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم ثقفنا كل يوم; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التدوينة علامات ارتفاع الكوليسترول في الدم وأعراض إرتفاع الكوليسترول وطريقة العلاج طبيعياً ! ظهرت أولاً على ثقفنا كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.