التخطي إلى المحتوى
دليل السفر الجوي في الصيف بأقل التكاليف

https://thaqefna.com/feed/

دليل السفر الجوي في الصيف ، لماذا الصيف هو أفضل وقت للسفر؟ ، حتى بعد الانتهاء من المدرسة، غالبًا ما نربط الصيف بفكرة الإجازة. بالطبع، بمجرد بلوغك سن الرشد، يمكنك السفر متى شئت، ومع ذلك سيكون هناك دائمًا شيء جذاب حول السفر في وقت الصيف. جزء منه هو الارتباطات التي نصنعها من فصول الصيف الممتعة في طفولتنا، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل الصيف يزيد من تجربة إجازتك:

الطقس – بالطبع، أول ما يتبادر إلى الذهن عند السفر في الصيف هو الطقس المريح. يسمح الدفء اللطيف لأشهر الصيف بأي أنشطة عطلة دون انقطاع بسبب الطقس. يمكنك التخطيط لأي شيء تقريبًا دون خوف من البرد الشديد أو تساقط الثلوج في الطريق.

دليل السفر الجوي في الصيف

حجم الأمتعة – بفضل الطقس جزئيًا، يقل الامتعة التي تحملها السفر. نظرًا ل، يتم تشجيع الأقمشة الأخف وزنًا وبالتالي يمكن ترك العناصر كبيرة الحجم وعد وضعها في حقيبتك. يمنحك هذا في النهاية مساحة أكبر في أمتعتك للهدايا والتذكارات من وجهتك. ولا تلقي بالا بشأن إحضار ملابس خارجية مناسبة مثل السترات.

المزيد من الفرص – الصيف يوفر المزيد من الفرص حيث خيارات الإجازة. سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالمنتزه المائي أو الاسترخاء على الشاطئ، فإن كلاهما يكون أكثر إغراءًا خلال فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في الصيف المزيد من الأماكن المفتوحة لقضاء إجازة ممتعة مما يمنحك الفرصة للاستفادة من كل ما تقدمه وجهتك.

الصيف هو الوقت الشائع للإجازات كما ذكرنا مسبقا. ولكن كم نعرف حقًا عن عادات الإجازة التي يأخذها الناس ؟ يختار بعض المسافرين فقط قضاء بضعة أيام داخل بلادهم ويذهب آخرون إلى الخارج. يسافر البعض مع الأصدقاء والعائلة والبعض الآخر يطير بمفرده. ما هي الوجهات والأوقات والعادات الشائعة فيما يتعلق بالسفر في صيف 2022 ؟

دليل السفر الجوي في الصيف
دليل السفر الجوي في الصيف

توقيت الإجازة

في أحدث استطلاع قال 59٪ من المستجيبين إنهم حصلوا أو سيأخذون إجازة خلال هذا الصيف. قال 46٪ من هؤلاء المستجيبين إنهم سيأخذون إجازتهم الصيفية خلال شهر يوليو، مما يجعله الشهر الأكثر شعبية للسفر الصيفي. وبشكل أكثر تحديدًا، كان الأسبوع الثاني من شهر يوليو هو الأسبوع الأكثر شعبية للسفر الصيفي. قال 7٪ فقط من المستجيبين إنهم أخذوا إجازات خلال شهر مايو. 11٪ أخذوا إجازات خلال شهر يونيو. ويخطط 36٪ لقضاء إجازات في أغسطس.

مدة الأجازات

هذه الإجازات ليست بالضرورة طويلة. كان الطول الأكثر شعبية للعطلات الصيفية هو من 3 إلى 4 أيام، حيث صرح 33٪ من المستجيبين إنهم سيأخذون إجازة في هذه المدة . 19٪ يخططون لأخذ إجازات لمدة 5 أو 6 أيام. 23٪ يخططون لأخذ إجازات لمدة أسبوع هذا الصيف. ويخطط 17٪ لأخذ إجازات لأكثر من أسبوع.

ونظرا للاقبال المتزايد على السفر في هذه الفترة الزمنية وفي مقابل زيادة الإقبال في الصيف على استخدام الطيار للسفر لقضاء العطلات الصيفية فالطبع تزيد تكاليف السفر الجوي ويمكنك مع المسافر للطيران حجز الرحلات لأي وجهة تريدها بأقل تكاليف وافضل عروض السفر المتاحة على الإنترنت..

طرق لتقليل التكلفة في حجز السفر في الرحلات الجوية

دليل السفر الجوي في الصيف
دليل السفر الجوي في الصيف

1. اقلب الطريقة التي تخطط بها لرحلة.

يقرر معظم الأشخاص إلى أين يريدون الذهاب، واختيار التواريخ، ثم يبحثون عن أفضل الأسعار على الرحلات الجوية إلى تلك الوجهة المحددة في تلك التواريخ المحددة. نوصي بتحديد موقعك وتواريخك بناءً على الاسعار المتاحة. إذا كان لديك المزيد من المرونة في المكان الذي تذهب إليه والتواريخ الدقيقة التي تسافر فيها، فستكون لديك فرصة أفضل للعثور على تكاليف مخفضة.

2. استخدم بحثًا مرنًا عن التاريخ للعثور على أرخص تواريخ السفر لرحلتك

في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي تغيير تواريخ سفرك ببضعة أيام فقط إلى تغيير سعر الرحلة بشكل كبيرة. حيث يمكنك  رؤية اسعار التذاكر على المسافر للطيران من خلال موقع المسافر لمدة تصل إلى شهرين في كل مرة، مما يسهل معرفة ما إذا كان التحول الصغير في التوقيت يمكن أن يؤدي إلى توفير كبير.

3. إذا كنت تستخدم شركة طيران أجنبية، فتعرف على ما إذا كان الحجز أرخص مع موقعك أو عملتك المحددة في موطن الناقل.

من حين لآخر، يمكن أن تكلف التذكرة أقل بكثير إذا تم حجزها بعملة البلد الذي توجد فيه شركة الطيران أو إذا قمت بتغيير موقعك إلى ذلك البلد. لا يعمل دائمًا (في الواقع، أحيانًا يكلف أكثر) ولكن الأمر يستحق قضاء بضع لحظات للتحقق منه.

4. احضر طعامك الخاص

لا تقدم العديد من شركات الطيران منخفضة التكلفة خدمة الوجبات، لذا تأكد من توفير طعامك الخاص. في معظم الحالات، حتى لو كان هناك طعام معروض، فإن أي شيء تحضره من المنزل أو تشتريه في المطار لن يكون أرخص فقط مما يتم تقديمه على متن الطائرة، بل سيكون طعمه أفضل أيضًا.

5. احجز في الدرجة الاقتصادية وادفع فقط مقابل ما تحتاجه.

إذا لم تكن بحاجة إلى اختيار مقعد مسبق أو أمتعة مسجلة، فيمكن للتذكرة الاقتصادية الأساسية أن توفر لك بعض النقود حيث يمكن حجز هذه التذكرة من المسافر للطيران.

تحتوي هذه الأسعار المتدنية على بعض القيود (عادةً لا يمكن تغييرها أو إلغاؤها وليست مؤهلة للترقيات) ولا تتضمن بعض مزايا الاقتصاد الرئيسي، مثل الاختيار المسبق للمقعد ولكن المقعد يقع في نفس المقصورة مثل الدرجة الاقتصادية العادية، وستدفع فقط مقابل الأشياء التي تحتاجها.

6. خطط لتوقف طويل لرؤية مدينة أخرى.

شاهد مدينتين بتذكرة واحدة عن طريق حجز خط سير الرحلة مع توقف طويل (8 ساعات أو حتى يوم أو يومين). تسمح لك بعض شركات الطيران، بالبقاء في مدن معينة لعدة أيام دون زيادة في سعر التذكرة. حتى عندما لا يتم تقديمه كجزء من سياسة رسمية، يمكنك غالبًا إضافة توقف بتكلفة مماثلة.

7. ابحث عن جولات التوقف والفنادق المجانية.

في بعض الأحيان، عندما تفرض شركة الطيران توقفًا طويلاً بسبب جدول رحلاتها،والذي قد يشمل غرفة فندق أو جولة مجانية. تقدم بعض المطارات أيضًا جولات توقف مجانية للمسافرين العابرين.

8. احزم أمتعة خفيفة لتجنب الرسوم على الحقائب

أصبحت رسوم على الحقائب أكثر شيوعًا – خاصة على شركات النقل ذات الميزانية المحدودة أو عند حجز تذكرة اقتصادية أساسية – لذلك إذا كانت حقائبك خفيفة فتقل رسوم الحقيبة. اعتمادًا على شركة الطيران والطريق، حيث يمكنك من خلال ذلك توفير المزيد من المال.

9. قارن دائمًا تكلفة الترقية مقابل تكلفة الإضافات.

مع التذكرة الاقتصادية، فإن اختيار المقاعد المسبق يكلف تكلفة إضافية (إذا كان مسموحًا به على الإطلاق) وستدفع ثمن الحقيبة.

إذا كنت بحاجة إلى هذه الإضافات، فقارن تكلفة تذكرة الاقتصادية بالإضافة إلى جميع الرسوم الإضافية بتكلفة الترقية. غالبًا ما يكون الترقية أكثر اقتصادًا مقابل إضافة الرسوم حسب الطلب، ولكن كن على دراية بأنك ستحتاج إلى الترقية في وقت الحجز.

وبهذا نكون سردنا الطرق لتوفير التكاليف مع المسافر للطيران يمكن التحكم في تكاليف السفر الجوي عبر موقع المسافر للاستفادة بالعروض المتنوعة.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التدوينة دليل السفر الجوي في الصيف بأقل التكاليف ظهرت أولاً على ثقفنا كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.