التخطي إلى المحتوى
أهم 3 أخطاء شائعة بين المتداولين المبتدئين وكيفية تجنبها

https://thaqefna.com/feed/

أخطاء شائعة بين المتداولين المبتدئين ، يشير إحصاء شهير في أوساط تداول الأسواق المالية، وقد تكون سمعت عنه، إلى أن 99% من المتداولين معرضون للخسارة والخروج من أسواق التداول في البداية. لكن ما هي الأسباب وراء هذه النسبة الكبيرة؟ وما هي أبرز الأخطاء التي يقع فيها المبتدئون في عالم التداول؟

غياب خطة تداول

الهدف الرئيسي من خطة التداول هو تحديد استراتيجية التداول الخاصة بك بناء على أهدافك الاستثمارية، وهي تختلف من متداول إلى آخر. يتضمن ذلك مراكز الدخول والخروج من الصفقات بالإضافة إلى إدارة المخاطر بهدف الحفاظ على رأس مالك والاستمرار في التداول.

من شبه المستحيل أن تصبح متداولًا ناجحًا من دون خطة تداول واضحة تجرّبها مرارًا وتكرارًا عبر حسابات تجريبية تفتحها على منصات التداول عبر الإنترنت بهدف ممارسة التداول والتأكد من نجاح خطتك ومن ثم البدء بأموال حقيقية.

إهمال إدارة المخاطر

تعدّ إدارة المخاطر أحد أهم أخطاء المتداولين المبتدئين وأسباب فشلهم. يتمحور دور التداول إلى حد كبير حول إدارة المخاطر، فأنت لا تستطيع التنبؤ بما ستفعله الأسواق في الدقائق أو الساعات أو الأيام القادمة، نظرًا لتقلب هذه الأسواق وتأثرها بعوامل اقتصادية وسياسية خارجية.

لذا عليك أن تراقب عن كثب كل ما يدور داخل الأسواق المالية، والتزام خطة إدارة مخاطر بهدف تحقيق الاستمرارية والتواجد لفترة أطول في التداول، وهذا هو أساس النجاح في هذا المجال: “كيفية إدارة المخاطر في أسواق المال”.

عدم البحث عن وسيط تداول موثوق

غالبًا ما يتكاسل المتداولون المبتدئون عن إجراء بحث كافٍ أو بذل العناية الواجبة قبل اختيار وسيط التداول الذي يتناسب مع احتياجاتهم. يعد هذا البحث أمرًا بالغ الأهمية، لأنك كمتداول مبتدئ تفتقر بشكل كبير إلى الجوانب الفنية، لذا على الأقل لا بد أن تطمئن إلى عوامل الأمان المتعلقة بأموالك وبحساب التداول الخاص بك. لأنك إن لم تفعل، فقد يكلّفك ذلك كثيرًا في النهاية! 

احرص على استثمار بعض الوقت لإجراء بحث شامل عن وسطاء التداول عبر الإنترنت، وما هي أسواق التداول المتاحة لديهم، لا سيما أسواق تداول الأسهم، وتداول العملات الأجنبية، وتداول السلع وأيضا تداول العملات الرقمية  وذلك بهدف الوصول إلى الوسيط المناسب الذي يتيح لك تداول أسواق متنوعة فتنوع محفظتك بشكل عام، وهو مل يقدمه وسيط التداول سكويرد فاينانشيال SquaredFinancial.

تداول العملات الرقمية مع SquaredFinancial

أخطاء شائعة بين المتداولين المبتدئين
أخطاء شائعة بين المتداولين المبتدئين

عملة البيتكوين – https://unsplash.com/photos/OG3A-ilG8AY

SquaredFinancial وسيط  تداول عبر الإنترنت، خاضع للترخيص والرقابة المالية من قبل هيئات تنظيمية رفيعة المستوى بما فيها هيئة الأوراق المالية في سيشل المعروفة بـ(FSA)، كما أنه عضو في صندوق تعويض وتأمين المستثمر.
تقدم شركة SquaredFinancial لعملائها إمكانية تداول العملات الرقمية المشفرة بمختلف أنواعها عن طريق العقود مقابل فروقات (CFDs)، وهو ما يعطيك إمكانية التداول من دون امتلاك الأصل المالي، وذلك بمختلف تحركات السوق سواء الصاعدة أو الهابطة، فتستفيد بالتالي بشكل أو بآخر من تقلبات الأسواق. 

ويمكنك التداول مباشرة عبر منصات موثوقة، بما فيها منصات التداول التقليدية والمتعارف عليها من قبل المتداولين بمختلف فئاتهم وهي منصة ميتاتريدر4 (MT4)، وأيضا منصة ميتاتريدر 5 (MT5)، فتحصل بالتالي على كافة الأدوات اللازمة للتحكم الكامل بصفقاتك من حيث المؤشرات الفنية المتقدمة، والبيانات الرسمية الفنية، والأطر الزمنية المختلفة وأوامر السوق اللحظية، بما في ذلك أوامر جني الأرباح ووقف الخسارة. وبالتالي هذا يساعدك إلى حد كبير على التخطيط الذكي لإدارة صفقاتك واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة وفقًا لخطة التداول الخاصة بك.

يمكنكم متابعتنا على أخبار جوجل للحصول على كل ما هو جديد بالموقع.

تابعونا  على قناتنا على تلغرام ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البديل نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم; مع فائق الإحترام.

التدوينة أهم 3 أخطاء شائعة بين المتداولين المبتدئين وكيفية تجنبها ظهرت أولاً على ثقفنا كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.