التخطي إلى المحتوى

4 أطعمة تؤدي إلى ظهور حب الشباب دون علمك، تلاحظين أحيانا تعرض بشرتك للحبوب والتي ربما لا تعرفين سبب ظهورها، بالرغم من استخدامك لغسول البشرة ذا الماركة العالية، فضلا عن العناية بالبشرة بواسطة كريمات الترطيب الغالية، ولكن قد تنتج الحبوب نتيجة لبعض الأطعمة، التي تقبلين على تناولها بكثرة، والتي تؤدي إلى نمو تلك الحبوب بكثرة.

حب الشباب
حب الشباب

4 أطعمة تؤدي إلى الإصابة بحب الشباب

وسنقوم اليوم بعرض أكثر 4 أطعمة قد تسبب ظهور الحبوب على بشرتك دون علمك بتأثيرها السلبي عليكِ، وهي كما يلي:

الشيكولاتة

الشوكولاتة
الشوكولاتة

نظرا لأن الشيكولاتة تحوي نسب كبيرة من السكر، والتي تتسبب في نمو الحبوب ببشرتك، بالإضافة إلى دورها في إحداث خلل في إنتاج الهرمونات، مما يؤدي إلى عدم انتظام إنتاجها بشكل طبيعي، إضافة إلى تكاثر حبوب الشباب بوجهك.

الألبان ومنتجاتها

منتجات الألبان
منتجات الألبان

وتحتوي منتجات الألبان على العديد من الهرمونات والمواد الغذائية، التي تلعب دور كبير في تكاثر ونمو حب الشباب بالبشرة، بالإضافة إلى دوره في تكوين الأنسولين، لذا عليكِ تجنب تناول الألبان ومنتجاتها.

الشاي الأسود

الشاي الأسود
الشاي الأسود

تدخل مادة الكافيين ضمن مكونات الشاي الأسود، مما يؤدي إلى إفراز الأدرينالين الذي يتسبب في تكوين هرمون التوتر، والذي يصيب البشرة بالأذي ويعزز نمو حب الشباب.

الفلفل الحار

الفلفل الحار
الفلفل الحار

ويقوم الفلفل الحار بإصابة البشرة بالاحمرار وزيادة التعرق، مما يتسبب في نمو الحبوب على الوجه، وذلك نظرا لدوره في تنشيط الدورة الدموية وسرعة جريان الدم.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.