X

حساب المواطن يؤكد معالجة 80 ألف طلب جديد غير مكتمل لتضمينهم للدفعة الثالثة

حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن، اليوم الجمعة، بأن يعمل في الفترة الحالية على معالجة أكثر من 80 ألف طلب تسجيل جديد غير مكتمل، وذلك حتى يتم تضمينهم بدفعة استحقاق الدعم الثالثة والتي سيتم صرفها يوم 10 فبراير المقبل 2018.

صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن يوم 10 يناير

ويذكر بأنه سيتم إيداع الدفعة الثانية من قيمة الدعم في حسابات المستحقين البنكية يوم 10 يناير 2018 الذي يوافق يوم الأربعاء المقبل، وسوف يستفيد منها المستحقون ممن اكتملت طلباتهم قبل يوم 16 ديسمبر، أما بالنسبة للأسر التي قامت بالتسجيل في البرنامج بعد يوم 16 ديسمبر الحالي فهي مستبعدة من الدفعة الثانية، على أن تدخل هذه الأسرة المرحلة الثالثة والتي توافق 10 فبراير من عام 2018.

وتجدر الإشارة أن تم صرف قيمة الدفعة الأولى من الدعم للمستفيدين يوم 21 ديسمبر العام الماضي 2017 بإجمالي 2 مليار ريال، وبالفعل قد حصلت أكثر من 700 ألف أسرة على دعم يتجاوز الـ 1000 ريال سعودي، حيث تضمنت الدفعة الأولى نحو 3 مليون أسرة، وفرد مستقل بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

حساب المواطن الحل للمواطنين للخروج من مأزق الأزمة الاقتصادية

فبعد إعلان حساب المواطن بصرف دفعات الدعم يوم العاشر من كل شهر، أصبح المواطنين في حالة ترقب وانتظار للحصول على هذا الدعم، والسبب في ذلك هو ارتفاع الأسعار بالمملكة العربية السعودية وعدم القدرة على تحملها وخاصة في ظل التوسعات الاقتصادية التي شهدتها السعودية في الفترة الأخيرة

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا