التخطي إلى المحتوى

أكد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، بأن ما تم تداوله حول فرض ضريبة على رواتب المقيمين في المملكة العربية السعودية ممن يزيد دخلهم على 3000 ريال أي بواقع 10% من الراتب الأساسي غير صحيح على الإطلاق.

وفيما يتعلق بشأن إصدار قرار بوقف الاستقدام وتجديد رخص العمل لـ 60 مهنة وإلزام الشركات والمؤسسات على استبدالهم بسعوديين في الأشهر المقبلة، أكد أبا الخيل بأن المهن المحددة والمقصورة على السعوديين معلنة في بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويتم تحديثها بصورة مستمرة.

وتجدر الإشارة أنى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل بعنوان (قرارات جديدة خاصة بوزارة العمل)، ومن هذه القرارات فرض ضريبة 10% على راتب المقيمين ممن يزيد دخلهم عن 3000 ريال، مشيرة بأن تم بالفعل التنسيق مع الجهات المختصة ممثلة في وزارة المالية ومؤسسة النقد العربية السعودي “ساما” للبدء في تطبيق هذا القرار خلال الفترة المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن يصل عدد المهن المحددة في بوابة بطاقات نحو 19 مهنة فقط، حيث لا يمكن أن يتم بها توظيف غير المواطن السعودي، كما لا يسمح بإصدار تأشيرات عمل دائمة أو مؤقتة أو موسمية على هذه المهن.

ويذكر أن قامت وزارة العمل في الفترة الماضية بتوطين عدد من المهن بالمملكة واقتصارها على السعوديين فقط، وذلك لفسح المجال للشباب والشابات السعوديين على إيجاد فرص عمل.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.