التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم إيداع الدفعة الثانية من الدعم للمستحقين غداً الأربعاء بمشيئة الله.

حيث أشار البرنامج عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه ستشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعة الأولى ممن لم يطرأ تغيير على حالتهم، وأيضاً المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى يوم 16 ديسمبر الماضي.

صرف الدفعة الثانية لمستحقي الدعم بحساب المواطن

ويذكر أن أشار حياب المواطن بأن يوم 10 يناير الموافق الأربعاء المقبل سيكون موعداً لصرف الدفعة الثانية من الدعم للذين أكملوا بياناتهم قبل يوم 16 ديسمبر 2017، أما بالنسبة للأسر التي قامت بالتسجيل في البرنامج بعد يوم 16 ديسمبر الحالي فهي مستبعدة من الدفعة الثانية، على أن تدخل هذه الأسرة المرحلة الثالثة والتي توافق 10 فبراير من عام 2018.

وقد تم صرف قيمة الدفعة الأولى من الدعم للمستفيدين يوم 21 ديسمبر العام الماضي 2017 بإجمالي 2 مليار ريال، وبالفعل قد حصلت أكثر من 700 ألف أسرة على دعم يتجاوز الـ 1000 ريال سعودي، حيث تضمنت الدفعة الأولى نحو 3 مليون أسرة، وفرد مستقل بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

وتجدر الإشارة أن صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت سابق بأن المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة، مبينة بأن الفئات المستفيدة من حساب المواطن هي الأسر السعودية، حاملي بكاقات التنقل، الأم السعودية المتزوجة من أجنبي، الأفراد المستقلين.

 

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.