التخطي إلى المحتوى

تقنيه جديده تساهم في تحلية مياه البحار بأيدي مصرية، أقر مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن فريق البحث المصري نجح في اكتشاف أسلوب حديث لتنقية مياه البحار بتكلفة إنتاج ضئيله مع زيادة كبيره في الإنتاج، تبعًا لهذه التقنية الحديثة وتنقية المياه لأول مره بأيدي مصرية دون الاحتياج إلى المصادر الأخري المعتمد عليها.

الدكتور نعيم مصيلحي والدكتور محمود صقر
الدكتور نعيم مصيلحي ومحمود صقر

وقد اعلن عن ذلك الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي ورئيس مركز بحوث الصحراء، الدكتور نعيم مصيلحي، وذلك أثناء افتتاح الملتقي العلمي للتحالف القومي للتكنولوجيا في مجال تحلية مياه البحار في التاسع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري، من اجل معرفه الجهود المبذولة في التصنيع المحلي لمحطات تحلية المياه.

الدكتور نعيم مصيلحي والدكتور محمود صقر
الدكتور نعيم مصيلحي ومحمود صقر

وقد تم طرح مخرجات أول مرحله من التحالف القومي بواسطه كلاً من الدكتور نعيم مصيلحي والدكتور محمود صقر، في ظل حضور نائب رئيس المركز للمشروعات، الدكتور عبد الله زغلول ؛ حيث تم الدعم بواسطه أكاديميه البحث العلمي وتمويله.

كما أوضح الدكتور نعيم مصيلحي بعض خطط ومشروعات مركز البحوث في الوقت الراهن وفي المستقبل، كما تم التقاء رئيس أكاديمية البحث العلمي لمركز البحوث بالعديد من رؤساء فرق البحث التابعة للتحالف.

الفريق المصري
الفريق البحثي المصري

وقد أوضح بإيجاز الغرض من هذه التحالفات التي تدعمها الأكاديمية في الوقت الحالي والمستقبل، والعلاقة بين المبادرات التنموية التي تدعمها الأكاديمية برؤية مصر الحالية والمستقبلية.

الدكتور نعيم مصيلحي
الدكتورنعيم مصيلحي

كما عرض مدير مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء، الدكتور حسام شوقي عرضًا مفصلاً عن التحالف، وأوضح خلال عرضه شركاء المشروع واهم مخرجاته المتوقعة وأيضا عرض خطط لهذه المخرجات و اهم مخرجات المرحلة الأولي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.