X

عااجل… الكويت تزف بشرى سارة للوافدين بعد اتخاذها هذا القرار!!

الكويت تصدر قرار هام للوافدين، قام الشيخ خالد الجراح، وزير الداخلية الكويتي، بإصدار قرار بإعفاء مخالفي قانون الإقامة من دفع الغرامات الناتجة عن مخالفاتهم مع العودة مرة أخرى، وذلك ابتداء من يوم 29 يناير الجاري حتى 22 فبراير المقبل، وجاء نص القرار بأن يسمح للمخالف بإتمام إجراءات سفره من أي منفذ من المنافذ المخصصة مباشرة دون أن يكون هناك حاجة للحصول على موافقة من أي جهة أخرى.

دولة الكويت تمنح مهلة أخيرة لمخالفي قانون الإقامة

وأكد القرار بأن ذلك يتم  في حالة إذا لم يكن مطلوباً لجهة أمنية أو ممنوعاً من السفر، وأيضاً شمل القرار بأن الأشخاص ممن لديهم رغبة في منحهم إقامة في البلاد واستعداد لدفع الغرامة دون إحالتهم لجهات التحقيق، فيتم الحصول على قيمة الغرامة منهم ثم تسوية أوضاعهم إذا توافقت فيهم كافة الشروط اللازمة للإقامة.

ووفقاً لما جاء في القرار فإن من لم يغادر البلاد من المخالفين لقانون الإقامة أو لم يقم بتعديل وضعه خلال المهلة المحددة فستفرض عليه العقوبات المقررة قانونياً كما لن يتم الترخيص له بالإقامة وسيتم ترحيله من البلاد ولن يسمح له بالعودة مرة أخرى.

وتجدر الإشارة أن كشفت صحيفة محلية بأن بلغ عدد مخالفي الإقامة نحو 60 ألف ومن جنسيات متنوعة، وفي المقدمة يأتي أبناء الجالية الهندية ثم البنغلادبة، ويليهم الجالية السلانية، وتأتي الجالية المصرية في المرتبة الرابعة.

 

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا