التخطي إلى المحتوى

دفع مرتبات الموظفين، أعرب وزير الآثار، الدكتور خالد العناني بأن الوزارة تقوم بأخذ قروض وديون بقيمة ما يقرب من 81 مليون جنيه كي تدفع مرتبات للموظفين.

حيث صرح مؤكدًا أن الوزارة قد استلفت حتى الآن 81 مليون جنيه لدفع المرتبات، وذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس والذي حضره رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت صباح أمس الأحد الموافق 29 من شهر أكتوبر الجاري، في قاعة المؤتمرات بكلية الآثار في جامعة القاهرة.

الدكتور خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني

وأوضح أنه يوجد مشروعات أثرية مثل مشروع الهرم والبارون كانا متوقفان، ولكن الوزارة تعمل الآن على الانتهاء منهما، كما أنفقت الوزارة على مشروع المتحف الكبير 20 مليار جنيه لاستكماله.

وزير الآثار يؤكد ميزانية الوزارة قليلة ولا تكفي دفع أجور الموظفين

في حين أضاف مؤكدًا أن الوضع الحالي للآثار المصرية غير جيد بالمرة كما أن ميزانية الوزارة لا تكفي وقليلة، حيث أن المبلغ المتواجد بها حاليا 25 مليون جنيه وهذا لا يكفي دفع أجور ومرتبات الموظفين، كما يدعو كلية الآثار بأن تقوم في وقت قريب بتقديم خدمة للوزارة عن طريق إنشاء برنامج علوم المتاحف والحفائر.

وزير الآثار
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

وأضاف مشيرًا إلى دور السيسي وحكومته في دعم الوزارة، من أجل القيام بدورها على أكمل وجه، مؤكدًا أن لطلاب كلية الآثار دور كبير في حماية أثار دولتهم، في ظل وجود العديد من الأساتذة الذين يقومون بإحباط آمال الطلاب ، على الرغم من أن هذا عكس دورهم الأساس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.