X

خطوات استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل .. تعرف على هذه الخطوات

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل، طالبت وزارة الداخلية المصرية جميع المواطنين على ضرورة سرعة تجديد بيانات البطاقة الشخصية (بطاقة الرقم القومي)، مشيرة بأن يخص هذا الإجراء حالات معينة فقط حدث بعض التغير مما جعلها لا تتناسب مع حقيقة الأمور ومن بينها “حالات الزواج، أو الطلاق، تغيير محل الإقامة وغيرها”.

حيث كشفت وزارة الداخلية بأن هناك فترة سماح يسمح للمواطنين فيها الاستمرار في استعمال بطاقته المنتهية الصلاحية وهذه الفترة هي ثلاثة أشهر كحد أقصى، محذرة بأنه في حالة إذا لم يقم المواطن بتجديد بطاقته الشخصية بعد انتهاء فترة السماح فسيتم توقيع عقوبات عليه على الفور، وفقاً لما نص عليه القانون المعمول به.

ومن خلال موقعنا “ايجيبت لايف” سنقدم لك عزيزي المواطن خطوات تجديد البطاقة الشخصية، أولا لابد من الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية هنا، وبعد ذلك اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى: الضغط على سلة الطلبات واختيار الرقم القومي.

الخطوة الثانية: وهي اختيار الذي تريد القيام به إما تجديد، أو بدل فاقد، تغيير بيانات، مع كتابة البيانات الشخصية الخاصة بمستخرج البطاقة مثل الاسم واسم الأم والوظيفة.

الخطوة الثالثة: يتم كتابة بيانات مقدم الطلب مثل الرقم القومي، البريد الإلكتروني، تليفون المنزل، تليفون المحمول، عنوان المنزل، وغيرها من البيانات المطلوبة.

الخطوة الرابعة: يتم فيها اختيار طريقة الدفع، حيث يوجد عدة طرق مختلفة منها الدفع عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني، وفي حالة إذا تم اختيار الدفع عند الاستلام فسيتم توصيل البطاقة للمواطن بعد مرور مدة لا تتجاوز 72 ساعة.

وتجدر الإشارة أن السبب وراء الدعوة على سرعة تحديث البيانات الخاصة ببطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطنين هي العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا