X

حساب المواطن يطالب المستفيدين الذين لم يصرفوا الدفعة الثالثة على ضرورة القيام بهذا الأمر فوراً

هام وعاجل من حساب المواطن للمستفيدين بالدفعة الثالثة، دعا برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، عدد من المستفيدين ممن لم ينزل الدعم لهم في الدفعة الثالثة على الرغم من تسلمهم الدعم بالدفعتين السابقتين على ضرورة فحص الدخل، وذلك من أجل معرفة سبب عدم تسلمهم الدعم.

حيث أشار حساب خدمة العملاء التابع للبرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنه من الممكن معرفة الحد المانع من استحقاق الدعم، وذلك من خلال الدخول إلى حاسبة الدعم على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.

وأضاف الحساب أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي تم اكتسابها ويتم التعبير عنها بقيمة نقدية ومنها الراتب الشهري، أو التقاعدي، أو ما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية، ويذكر بأنه قد أودع برنامج حساب المواطن، الأحد الماضي، الدفعة الثالثة من الدعم في الحسابات البنكية للمستفيدين، بحيث بلغت نحو 2.2 مليار ريال وقد استفاد من هذه الدفعة نحو 11.6 مليون شخص.

وتجدر الإشارة أن صرح حساب المواطن في وقت سابق بأنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم يوم الأحد الموافق 11 فبراير بدلاً من يوم العاشر كما أعلن الحساب من قبل بأنه سيتم إيداع دفعات الدعم في حسابات المستحقين البنكية يوم العاشر من الشهر الميلادي على ألا يتوافق هذا اليوم يوم إجازة.

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في البرنامج يتم من خلال الدخول للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا، وإدخال البيانات وهي “رقم الهوية، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات للانتهاء من عملية التسجيل.

قد يهمك

أسماء خميس :أسماء خميس محررة وكاتبة أخبار "وطن عربي وجمال"، حاصلة على بكالوريوس إعلام القاهرة + تحضير دراسات عليا