X

وزارة التعليم تناقش إعادة توزيع الخطة الدراسية ومناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب محافظة جنوب سيناء

وزارة التعليم تناقش إعادة توزيع خطة الفصل الدراسي الثاني 2018، طالب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بالتواصل المستمر مع كافة موجهي عموم المواد بجميع محافظات مصر، وذلك لمراقبة المعلمين والعملية التعليمية والتأكد من سيرها على أكمل وجه، فضلا عن التعرف على المقررات والأجزاء التي تم تدريسها من الخطة الزمنية الخاصة بالترم الثاني، ولاكتشاف المواهب والطلاب النابغين وتحديدا في مادة الرياضيات، والقيام بتقديمهم إلى المسابقة الوطنية.

وقام مدير عام تنمية مادة الرياضيات، حسين محمود حسين، بالاجتماع مع جميع موجهي عموم مادة الرياضيات بجميع محافظات الجمهورية، والتحاور في العديد من الأمور الخاصة بتوزيع منهج الفصل الدراسي الثاني.

وصرح حسين مؤكدا دعم الوزارة لطلاب شمال سيناء، مضيفا أنه سيتم اتخاذ اللازم للمحافظة على مستقبل الطلاب التعليمي بالمحافظة، في ظل ما تمر به البلاد من ظروف أمنية، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتوزيع الخطة الدراسية ومناهج الفصل الدراسي المقررة على جميع المراحل التعليمية من جديد لطلاب محافظة شمال سيناء، بعد توقف الدراسة لفترة ليست بقصيرة.

وزير التعليم

وأضاف حسين مشيرا إلى القيام بمناقشة وتسليم مواصفات امتحان الترم الثاني، من أجل تدريب الطالبات والطلاب عليها، على أن تكون كافة الإجابات والأسئلة لامتحانات الدمج بنفس الورقة لجميع المراحل وحتى الصف الثالث الثانوي، على أن يشارك موجهي ومعلمي المادة في وضع أسئلة الامتحانات.

قوانين اختبار مشرفين التقدير لامتحانات الثانوية العامة

وأضاف حسين مؤكدا أن اختبار مشرفي التقدير لامتحانات الثانوية العامة يتم بناءا على العديد من القوانين، ولعل من أبرزها عدم وجود أي مانع لمشاركته كمشرف تقديم، وفقا للنشرة العامة التي تحمل رقم “1” بتاريخ الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الماضي لعام 2017 الخاصة بالمشاركة في أعمال الامتحانات، فضلا عن عدم وجود أي صلة قرابة وحتى الدرجة الثالثة تربط القطاع المرشح للمشاركة في أعمال الامتحانات بأحد الطلاب.

وأوضح سيادته أنه تم التحاور بشأن امتحانات الثانوية العامة، في ظل ما يمر به الفصل الدراسي الثاني من ظروف عصيبة، ومن المقرر تحديد العديد من الأجزاء للإطلاع فقط بالترم الثاني لمراحل التعليم الأساسي، على أن يتم تخصيص تلك الأجزاء عبر خبراء مكتب تنمية مادة الرياضيات، ومن ثم يتم الكشف عنها بعد اعتماد رئيس القطاع لها.

 

 

قد يهمك أيضا:

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010