X

وزارة التعليم تؤكد بناء المدارس اليابانية بأموال مصرية 100%

وزير التعليم

وزارة التعليم تؤكد بناء المدارس اليابانية بأموال مصرية 100%، جاء في تصريح للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحكومة المصرية تأخذ مسئولية مشروع المدارس اليابانية على عاتقها وتتكفل بجميع المصاريف المطلوبة من أجل بناء تلك المدارس وتجهيزها وتشغيلها ودفع مكافآت المعلمين ومرتباتهم، وذلك مع تأكيد الوزارة على عدم تلقيها أي منحة أو دعم ياباني. مع العلم أن الجانب الياباني قد بادر بتقديم الدعم الفني والتدريب للمعلمين.

ويشير الدكتور طارق شوقي إلى أن هذا المشروع قد واجه الكثير من الشائعات والجدل والاتهامات والتشكيكات المبنية على خبرات سابقة سلبية.

وزير التربية والتعليم وتصريحاته عن المدارس اليابانية

كما نوّه وزير التربية والتعليم في واحدة من منشورته الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدًا أن الجانب الياباني لم يبدي أي ملاحظات سلبية حتى أنه لم ترد من جانبهم أي تقارير رقابية تحمل حدوث خلافات خلال العمل على المشروع.

تابع أيضًا.. نص القرار الوزاري الجديد الخاص بمصروفات المدارس الخاصة

وزارة التعليم تؤكد جودة المشروع أهم من البدء فيه في الوقت الراهن

وعلى إثره ترى الحكومة أن هذا المشروع بذرة للتطوير، حيث تسعى الوزارة لتعميم نظامها وتتمنى البدء فيه سريعاً، ولكن العناية بجودة المشروع تحتم التأني ولا يوجد نوايا سيئة تسعى لتعطيل هذا المشروع.

جديرًا بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتنسيق مع المديريات التعليمية بالعديد من المحافظات، واتخاذ اللازم لعودة الطلاب المحولين منها إلى المدارس اليابانية إلى مدارسهم، حتى يتم الانتهاء من الإجراءات اللازمة وبدء الدراسة بالمدارس اليابانية.

قد يهمك

هدير عادل :هدير عادل ، كاتبة ومحررة أخبار " رياضية، مصر، تعليم "، مهتمة بالشعر وكتابة الروايات القصيرة، خريجة آداب قسم تاريخ.