التخطي إلى المحتوى

وزارة الصحة السعودية تعلن تطبق نظام “الإحالات الطبية” إلكترونياً، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البدء في تطبيق نظام الإحالات الطبية وإدارة طلبات المرضى بشكل إلكتروني في القطاع الخاص، وقد أشارت إلى أن هذا التطوير في الأنظمة سيغير من روتين العمليات اليدوية، لتعمل بشكل إلكتروني وفقًا لمعايير عالية للعلاج، كما سينتج عن هذا التطوير السرعة في تلقي الطلبات والتعامل معها.

وزارة الصحة السعودية تطالب الجهات المعنية بسرعة تقديم الدعم للمرضي

كما أكدت الصحة، مشيرة إلى القيام بإلزام القطاع الخاص الذي يطبق هذا النظام بضرورة الإسراع في تقديم المساعدة والدعم للحالات المرضية الطارئة دون انتظار الحصول على موافقة من الشركة التي يتم التعاقد معها لتنفيذ المشروع، ومن ثم يمكنها إبلاغ الشركة للحصول على الموافقة في خلال 24 ساعة.

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

ومن جانبها، فإن الشركة المتعاقد معها للمشروع سوف تمنح الموافقات للحالات المرضية وفقًا للأسس والقواعد الأهلية والتي تقوم بتحديدها وزارة الصحة السعودية، ووفقًا لهذه الموافقات سيتم إحالة الطلبات من مستشفيات الوزارة إلى مقدمي الخدمة من القطاع الخاص وبالطبع ستتم هذه العملية إلكترونياً بالربط مع جميع الهيئات المعنية.

ومما لا شك فيه، فإن هذا المشروع سيغطي جميع التعاملات بين الشركة المانحة للنظام ومقدمي الخدمة من القطاع الخاص. حيث جميع تفاصيل المريض الطبية يتم إخطارها للشركة التي يتم التعاقد معها online، وكل تلك المزايا تعود على المريض في تحسين مستوى خدمته وتوفير عليه الوقت كي يتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.