التخطي إلى المحتوى

مواعيد وجدول امتحانات المرحلة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018، اقترب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2017/2018، ويستعد الطلاب في الوقت الحالي للامتحانات، لذلك نجد أن عملية البحث سوف تزداد في الفترة القادمة للتعرف على موعد امتحانات الفصل الدارسي الأول، رغبة أولياء الأمور في التعرف على مواعيد الامتحانات، واليوم سوف نتابع معكم كافة جداول الامتحانات الخاصة بالمرحلة الإعدادية الأزهرية، وقد كشفت المعاهد الأزهرية عن أداء طلابها بمختلف المراحل عن المواعيد المحددة لإجراء امتحانات نصف العام.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد بدء طلاب الشهادة الابتدائية لأداء الامتحانات، حيث من المقرر بدء أدائهم للامتحانات في 11 يناير للعام المقبل 2018، على أن تنتهي في 16 يناير، حيث تستمر لمدة 6 أيام.

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي الأزهري

أما عن امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية، فمن المقرر أداء طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي الأزهري لامتحانات الترم الأول في السبت الموافق 30 ديسمبر الجاري لعام 2017، على أن تستمر حتى الخميس الموافق 4 يناير 2018.

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري
جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي الأزهري

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الأزهري
جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الأزهري

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية

بينما يقوم طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، بأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في الخميس الموافق 11 يناير 2018، وتستمر حتى الخميس الموافق 18 يناير لعام 2018، على أن تستمر لمدة 7 أيام.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية
جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية

ويتم امتحان الطلاب المبصرين بجميع صفوف المرحلة الإعدادية الأزهرية شفويا في القرآن الكريم والتجويد والمطالعة والنصوص، بينما يتم امتحان المكفوفين شفويا في كافة المواد المقررة، بينما يتم امتحان طلاب كافة صفوف المرحلة الإعدادية لمادة الحاسب الآلي، بكافة المعاهد النموذجية والخاصة، قبل الموعد المحدد لأداء الامتحانات التحريرية بأسبوع، على أن يتم تحديد الموعد بمعرفة المنطقة.

وتعتبر مادة الثقافة الإسلامية المقررة على الشهادة الإعدادية الأزهرية، هي مادة نجاة ورسوب، ويتم إضافة درجاتها  إلى مجموع درجات الطالب.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.