التخطي إلى المحتوى

بدأت العملات الرقمية في أولى أنطلاقها منذ بداية عام 2009، وظهرت أول عملة رقمية وهي البتكوين، وقد حققت رواج كبير في العالم الافتراضي والتجارة الإلكترونية، ومن ثم ظهرت الكثير من العملات الأخرى لتكون منافس قوي وكبيرة لتلك العملة، ولكونها عملة مشفرة ومُبهمة فهي ليس لها وجود مادي ملموس، ولكن يتم تداولها من خلال الإنترنت.

لذلك فقد انتشرت هذه العملة بشكل سريع على منصة التداول الإلكتروني، ولم ينتهي الأمر بعد بظهور عملة البتكوين، ولكن ظهر لها الكثير من العملات المنافسة، ومن أبرزهم العملة الذي سوف نتحدث عنها وهي الايثريوم، وبعد انطلاق تلك العملة على منصة etoro سوف نقوم بطرح عليكم كافة التفاصيل الخاصة بالعملة بشكل مُبسط وسهل.

وتعد عملة الايثريوم هي أحدث العملات الرقمية بعد البتكوين، وهي عملة إلكترونية يتم التعامل بها من خلال مواقع الإنترنت فقط، اعتمادًا على الشفرات المتبادلة بين الطرفين، وفي المقابل ظهرت عملة عملة الايثريوم ethereum، لتكون المنافس الأول والأقوى لعملة البتكوين Bitcoin، وسوف نتناول من خلال هذا المقال كل ما يخص عملة الايثريوم.

تعريف عملة الايثريوم ethereum

وتعد هذه العملة، عملة الايثريوم ethereum، هي العملة الأكثر انتشارًا بعد البتكوين، حيث لا يوجد اختلاف قوي بين الايثريوم ethereum والبتكوين، من حيث القيمة وكيفية الحصول عليها، فهي الأكثر انتشارًا على شبكات الربح من الإنترنت، والمنافس الوحيد للبتكوين، وظهرت في بداية الأمر منذ عام 2015، حيث كان ثمتها لا يتعدى السينتات، ومع مرور الوقت أصبحت تسجل ارتفاعًا كبيرًا ولا تقل أهمية عن البتكوين.

للمزيد عن ==> ماهو البتكوين وأسباب الهوس العالمي بتلك العملة

وبعد ما قد عرضنا نشأة هذه العملة، وهناك الكثير من المصطلحات التي يتم تدولها بين مستخدمين تلك العملة، سوف نعرض عليكم أهم وأبرز المصلحات التي تخص تلك العملة، الايثريوم ethereum، وهي الجوي (غوي) Gwei .

عملة الايثريوم ethereum
عملة الايثريوم ethereum، العملة المنافسة للبتكوين

تعريف الجوي أو الغوي Gwei

وأن كنت من المستخدمين لعملة الايثريوم ethereum، سوف تستخدم بكثرة الجوي، فهو المقابل للساتوشي في البتكوين، إذن الجوي هو الوحدة الرقمية لعملة الايثريوم، وإذا افترضنا أن الدولار يوجد به 100 سينت، والجنيه المصري يحتوي على 100 قرش، إذن الايثريوم يحتوي على على 100000000 جوى أو غوى.

ومن خلال تطورات تلك العملة في فترة قصيرة نجد أن الجميع يتوقع أنها سوف تكون العملة الأولى في عالم العملات الرقمية، نظرًا للتطور التي شهدته الفترة الأخيرة، وسوف تصبح عملة الايثريوم ethereum، هي العملة الأقوى من البتكوين، ليقوم المستثمرين بتداولها والحصول عليها في الاستثمار.

طريقة الحصول على محفظة جمع عملة الايثريوم

لم يعد بالأمر الصعب الحصول على محفظة لجميع عملة الايثريوم، فإذا كان لديك محفظة تقوم بجمع البتكوين بها يمكنك استخدامها لجمع عملة الايثريوم، حيث يسمح موقع BLOCKCHAIN  بالجمع بين العملتين، وإذا لم يكن لديك محفظة للبتكوين، يمكنك بكل سهولة عمل محفظة على BLOCKCHAIN.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.