X

البيتكوين.. تعرف على مميزات وعيوب البيتكوين العملة الأكثر جدلاً في العالم

كما عودناكم متابعينا الكرام، متابعي موقع “ايجيبت لايف” بالكشف عن جميع المعلومات الكافية عن كل العملات الرقمية التي انتشرت مؤخرًا في عالم التسوق الإلكتروني، وعلى رأس تلك العملات هي عملة البتكوين، وهي العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، لنقوم الآن بعرض كافة المميزات والعيوب الخاص بتلك العملة.

وتعد العملة الأكثر رواجا في العالم هي عملة البتكوين، وسوف نتناول اليوم مميزات وعيوب عملة البتكوين، وما السبب وراء هوس الكثيرين وراء تلك العملة، وما يميزها عن غيرها من العملات، وقد تناولنا من قبل ماهي العملة، وأنواع المحافظ المتاحة لاستخدام العملة والمقارنة بينهم، بالإضافة إلى مميزات وعيوب كل محفظة، ولكن تابعونا من خلال هذا المقال للتعرف على مميزات وعيوب عملة البتكوين.

مميزات عملة البتكوين

  • تمّكن هذه العملة مستخدميها من حرية الدفع في استقبال وإرسال المبالغ بشكل فوري، في أي مكان في العالم، وبدون تحديد وقت، ولا قيود، أي أن المستخدمين يمكن لهم التحكم في العملة بشكل كامل.
  • الرسوم المحددة لهذه العملة قليلة جدًا بالمقارنة مع باقي العملات، ويمكن أيضًا نقل المدفوعات الخاصة بهم بأولوية التنفيذ، ويمكن التجار الذين لديهم وحدات للمساعدة معالجة العملة، وتحويل العملة إلى عملة بشكل رسمي، ووضع الأموال في البنوك بشكل رسمي ومباشر، وتعد هذه العملة أقل تكلفة من الباي بال، أو التحويلات الخاصة ببطاقات الائتمان.
  • هذه العملة أمنة فهي لا تحتوي على البيانات الشخصية للتجار، أو المستهلكين بشكل عام، وهذا يحمي التجار من الحسابات التي تنشأ بهدف الاحتيال، ويمكن أيضًا استخدامها في التسوق عبر الكثير من المواقع الإلكترونية.
  • يتمكن المستخدمين من التحكم والتأمين على المعاملات الخاصة بهم، مع إمكانية عدم فرض رسوم إضافية غير معلن عنها، كما يحدث في التعاملات الأخرى، هذا وبالإضافة إلى ان هذه العملة لا يتم دمج بينها وبين المعلومات الخاصة بالعملاء، وهذا يضمن عدم توفير البيانات الشخصية للمستهلك، وعدم إتاحة المعلومات للسارقين.
  • الحيادية والشفافية بين المستخدمين، أي أن المعلومات الخاصة بتزويد الأموال، متاحة للجميع بدون استثناء، ولا يتمكن أي احد بالتلاعب بها ولا أي منظومة أو جهة سيادية، مما يعبر عن مدى التشفير والشفافية بين المستخدمين.

قد يهمك .. كيفية عمل محفظة واختيار النوع المناسب لك

مميزات وعيوب البتكوين

عيوب عملة البتكوين

  • التجديد المستمر في تطوير العملة قد يشكل عائق للكثير، لأن هناك العديد من الأشخاص غير ملمين بمعرفة عملة البتكوين.
  • التطوير المستمر وأنها ما زالت تحت التجربة، ولا زالت قيد التطوير، فليس ليدها قواعد ثابتة حت الآن.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010