التخطي إلى المحتوى

البتكوين Bitcoin، في الآونة الأخيرة نجد أن الهوس العالمي أصبح يتركز حول عملة معروفة حديثًا بالبتكوين، حيث حققت وفي وقت قياسي أكبر ربح مادي على مستوى العالم، لتتخطى حدود 6 آلاف دولار، وخلال الثلاث أشهر الأخيرة قد ارتفع قيمة عملة البتكوين بنسبة 300% من سعرها الأساسي، على الرغم من عدم اعتراف معظم الدول بتلك العملة، وعلى رأسها مصر، حيث تحجم استخدامها بشكل كبير.

ماهي عملة البتكوين

عملة البتكوين من العملات التي ظهرت مع طفرة الميديا والإنترنت، حيث يتم تداولها من خلال الإنترنت فقط، وتعتمد على التشفير لكي يحصل كل عميل على رمز خاص به، يقوم العميل بفتح محفظة إلكترونية ومن خلالها يحتفظ بالرصيد الخاص به، ويمكن ذلك من خلال الرصيد والاحتفاظ به على هيئة أكواد وحروف مشفرة.

بتكوين BITCOIN
تعرف على عملة البتكوين، ماهي BITCOIN

بداية استخدام البتكوين

وتم إطلاق أول عملة إلكترونية لأول مرة في عام 2009، والاعتماد الكلي على التوقع الإلكتروني بشكل مشفر بين الطرفين، بدون وجود وسيط أو هيئات تنظيمية، وتتم عملية تبادل العملة بين طرف وأخر بدون أي جهات وسيطة أو مصاريف من أي نوع، على أن يتم تخزينها بشكل آمن وسري في المحفظة الخاصة بك.

ويعتبر الهوس العالمي على تلك العملة تحديدًا هو التقلب الدائم وعدم استقرار سعر العملة، بالإضافة إلى الارتفاع المفاجئ التي تسجله تلك العملة، ويسعى الكثير من الشباب إلى تدولها عبر الإنترنت، لكونها عملة دفع في الكثير من المواقع، ولم تعد البتكوين هي الوحيدة، ولكن هي العملة الأكثر روجًا في مجال الإنترنت.

هذا وبالإضافة إلى إعلان السلطات الصينية عن شن حملة لضبط التعاملات بتلك العملة، للسيطرة على المشاكل المالية التي تحدث بسبب الارتفاع الكبير والمفاجئ لعملة البتكوين، وهوس الكثيرون بهذه العملة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.