التخطي إلى المحتوى

جمل تؤثر على نفسية الطفل بالسلب، تعتبر تربية الأطفال تربية غير سهله، حيث يؤثر كل تصرف وكل كلمة في سلوك الطفل وشخصيته، وكثيرًا من الآباء والأمهات يوجهون الكلمات بدون قصد ولكنها تأثر في طبيعة الطفل سلبيًا بالإضافة إلى تأثيرها على النمو العقلي للطفل، وسنقوم اليوم بتقديم أكثر 7 جُمل تؤثر بشكل كبير على الطفل وشخصيته وسلوكياته.

  • ضرورة إتباع نصائح البالغين والانصياع لكلامهم

وتعد تلك الجملة من الكلمات التي يؤثر في سلوك الطفل بشكل سلبي، لأنه يفقد الثقة في نفسه ومنح كل شخص أكبر منه ثقته الكاملة، دون توقع أي شئ سيئ منهم.

  • عدم البكاء

إعطاء طفلك أمر بعدم البكاء يؤدي إلى تكوين فكرة لديه بأن التعبير عن مشاعره سلوك غير صحيح، مما يجعله يحاول التحكم في مشاعره وعدم إظهارها عند كبره

  • ألا تكون طماع أو أناني

وهذه الجملة تجعله يشارك كل ما يخصه مع الآخرين دون خصوصية له، وبمرور الوقت يتطور هذا السلوك ليتحول إلى التضحية بكل شئ دون الرغبة والمكافحة في المحافظة على ممتلكاته الشخصية وحمايتها.

طرق للتغلب على مشكلة الحفظ والتذكر عند الأطفال في الدراسة

  • المقارنة بينه وبين طفل آخر

سيؤدي هذا السلوك إلى تكوين فكرة خاطئة لديه بأنه طفل سيئ، حيث تؤثر المقارنة بينه وبين غيره بشكل سلبي على شخصيته وسلوكياته

  • سنتحدث بالمنزل

وتؤدي تلك الجملة إلى خوف الطفل ورهبته وتخيلاته بأنه سيتعرض للضرر والأذي بمجرد العودة للمنزل، مما يجعله يكره المنزل والمكوث به لأنه سيكون بمثابة مكان يعاقب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.