التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم من خلال الفترة الصباحية ليوم الاثنين متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية، والسوق السوداء اليوم، ونجد أن منذ بداية الأسبوع قد شهد الدولار استقرار في الكثير من البنوك المصرية، وقد أكد مصرفيون ومحللون أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع أسعار الدولار بعد أن كان يسير نحو الانخفاض، هو زيادة الطلب على الورقة الخضراء، وذلك بعد أن قامت الشركات الأجنبية الميزانية الخاصة بها، وتوزيع أرباحها.

ولم تكن الأسباب السابقة هي وراء ارتفاع سعر الدولار وحسب، ولكن دخول موسم الإجازات والسفر والاستعداد لإجازة صف العام مع خروج بعض المستثمرين من خزانات السوق، قد أثر بالسلب على سعر الورقة الخضراء.

سعر الدولار اليوم

وفي بداية اليوم نجد أن سعر الدولار قد سجل أعلى سعر للشراء في مصر أبو ظبي الإسلامي ليسجل 17.71 جنيه، بينما سجل سعر الدولار أقل سعر للشراء نحو 17.70 جنيه، وسجل سعر الشراء في بنك اتش اس بى سى HSBC نحو 17.68 جنيه، بينما وصل سعر البيع عند 17.78 جنيه، أما عن سعر الدولار في البنك المركزي المصري فقد سجل سعر الشراء عند 17.66 جنيه، بينما سجل سعر البيع 17.76 جنيه، والجدول التالي يوضح سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية اليوم، وسوف يتم تحديثه فور أي تغيرات طارئة على سعر الدولار في البنوك المصرية سواء الحكومية أو الخاصة.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

قد يهمك معرفة سعر الذهب اليوم

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وفي البداية سجل الدولار في السوق الموازي استقرار كبير، ليسجل سعر الشراء نحو 17.70 جنيه، بينما استقر سعر بيع الدولار في السوق السوداء نحو 17.65جنيه.

وفي سياق متصل قال محافظ البنك المركزي “طارق عامر” أن مع تغيرات سعر الدولار في البنوك، فمن المتوقع أن يتراجع سعر العملة الخضراء في بداية العام الجديد، وبالتالي قد يؤثر على الحالة الاقتصادية للبلاد، بالإضافة إلى نمو الاقتصاد المصري من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.