التخطي إلى المحتوى

جفاف اليدين في الشتاء، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وما يمتاز به من درجة حرارة منخفضة، تؤدي إلى جفاف البشرة واليدين، تسعى الفتيات إلى الوصول لحل لتلك المشكلات.

حيث تعد مشكلة الجفاف وخاصة في فصل الشتاء من أهم المشكلات التي تعاني من السيدات، نظرًا لأن برودة الجو تعمل على سحب الرطوبة من الجلد، إن لم تقم الفتاة بالعناية الجيدة لها.

نصائح للتخلص من مشكلة جفاف اليدين في فصل الشتاء

ترطيب اليدين من الجفاف
ترطيب اليدين من الجفاف

وحرصا منا على تقديم كل مفيد لكي سيدتي، سنقوم اليوم بعرض أهم النصائح اللازمة للعناية باليدين والتخلص من مشكلة جفافها، وفيما يلي أهم تلك النصائح:

  • الابتعاد عن المياه الساخنة خلال فصل الشتاء، حيث تلجأ السيدات إلى الإكثار من غسل اليدين بالمياه الساخنة بدلاً من الباردة في ظل الطقس البارد، اعتقادًا منها أنها مفيدة لترطيب اليدين، ولكن تعد من أكثر الأخطاء التي يرتكبها السيدات في فصل الشتاء، لذا قومي باستبدال المياه الساخنة بماء فاتر واستخدام القليل من الصابون السائل المرطب، ومن قم جففي يديك بطريقة جيدة.
  • استخدمي كريمات ترطيب بشكل يومي، لحماية يديكِ من الجفاف، ولكن أحرصي على استخدام الكريمات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والزيوت المرطبة كزيت الالوفيرا أو زيت الزيتون، حيث يمكنك وضع القليل منها على يديكِ بعد الغسل وأثناء الخروج وقبل النوم، ومن ثم لاحظي الفرق.
  • استخدمي الخلطات الطبيعية، التي تساهم بشكل كبير في ترطيب يديكِ أثناء الطقس البارد، حيث يمكنك استخدام العسل مع زيت الزيتون ووضعه على اليدين لمدة ربع ساعة ثلاث مرات خلال الأسبوع، مع الحرص على ارتداء القفازات ولاحظي النتيجة بعدها.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.