التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موسم العمرة الجديدة للعام الهجري 1439 هـ، حيث تقوم الوزارة بحساب القوانين الجديدة التي قد أعلنت عنها المملكة العربية السعودية في بداية هذا العام، وذلك تنظيمًا لموسم العمرة الجديد، وجاءت هذه التعليمات بناءً على توجيهات السيد خادم الحرمين رغبةً منه لتقديم خدمات مميزة وجيدة للسادة المعتمرين، حيث تنتظر الشركات المصرية للسياحة فتح باب العمرة هذا العام.

وفي سياق مُتصل، قد قامت العام الماضي وزارة السياحة بتحديد ثلاثة أشهر فقط لموسم العمرة، وتأمل شركات السياحة هذا العام أن تمتد الفترة، حتى تستعد الشركات لوضع البرامج الخاصة بالعمرة، وعمل دراسة جدوى لأسعار العمرة والبرنامج العام لرحلة العمرة لهذا العام.

موعد حجز عمرة المولد الشريف 1439 هـ

ونجد أن وزارة السياحة المصرية تعقد اجتماعًا مع لجنة الحج والعمرة حتى يتم الاتفاق على الموعد الأخير لبدء حجز عمرة المولد النبوي الشريف، ويتم هذا في إطار الاتفاق مع الجهات المسؤولة في السعودية على تحديد موعد الرحلات، وتقوم الآن جميع الشركات المصرية للسياحة بتجهيز الرحلات، على أن يكون بداية الحجز والسفر لأداء عمرة المولد النبوي الشريف بداية من يوم 30 نوفمبر 2017 الجاري.

وتقوم وزارة السياحة الآن بمناقشة كل ما يخص رحلات السفر لأداء مناسك العمرة، عمرة المولد الشريف، استعداد لحساب الاحتياطي الخاص بالعملة السعودية “الريال السعودي” في البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى دراسة مدى تأثير مصاريف العمرة على الاحتياطي، والعمل على تنسيق هذه الخطوات مع الجهات السعودية.

بالفيديو شاهد مناسك العمرة

تعرف على استعدادات المملكة العربية لموسم عمرة المولد النبوي

أعلن وزير الحج والعمرة في السعودية السيد “محمد بن صالح”عن استعداد الأراضي المقدسة لاستقبال وفد جديد من المعتمرين في موسم عمرة المولد النبوي، حيث تستقل المملكة العربية السعودية أكثر من 7 مليون مُعتمر، وقد أوضح عدة استعدادات ومن أبرزها :-

  • العمل على سلامة المسار الإلكتروني المخصص للمعتمرين، حتى يتم تسهيل الحصول على التأشيرة بكل سهولة ويسر، مع توفير كافة الخدمات الخاصة بشركات العمرة.
  • العمل على تقديم أفضل الأسعار، وتخفيض أسعار تأشيرة العمرة، ليتم خفضها من 2000 ريال إلى 200 ريال.
عمرة المولد النبوي
عمرة المولد النبوي

ضوابط السلطات السعودية للمعتمرين

  • يتم التعامل في رحلات الموسم الجديد من خلال 750 وكيل سعودي فقط.
  • يمكن لكل وكيل التعامل مع خمسة شركات فقط للدولة الواحدة.
  • يمكن للشركات الخارجية الحصول على 5000 تأشيرة للعام الواحد، بينما الشركات المخالفة سوف يتم إيقافها على الفور.
  • يتم تخصيص 50 ألف تأشيرة لكل وكيل سعودي، وذلك وفقًا لتنفيذ الشروط المطروحة.
  • جميع التعاملات إلكترونيًا وليس هناك أي عقود ورقية.
  • يتم منح تأشيرة العمرة بدون مقابل مادي.
  • التكلفة التي يتكلفها المٌعتمر هي تكلفة شركة السياحة.
  • يقوم الوكيل الخارجي في البداية بالتسجيل في موقع الحج والعمرة بتسديد 2000 ريال.

استعدادات وزارة السياحة المصرية لعمرة المولد النبوي الشريف

وتنتظر شركات السياحة فتح باب الحجز في عمرة المولد النبوي الشريف ليتم تحديد الأسعار الجديدة على أن يتم مراعاة الحالة الاقتصادية للبلاد، وحالة التضخم، وتسعى لعمل برنامج اقتصادي يتماشى مع جميع الفئات.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.