التخطي إلى المحتوى

قامت “موزيلا” بالكشف عن أجدد التحديثات الخاصة بالمتصفح الأكثر استخدامًا على الإنترنت “فاير فوكس”، حيث عملت الشركة على تطوير السرعة بشكل فائق، بالإضافة إلى التحميل في وقت أقل من السابق، ويعمل المتصفح بشكل سريع في حالات فتح أكثر من تبويب على نفس الصفحة.

هذا وبالإضافة إلى إمكانية فتح الكثير من التطبيقات على الإنترنت من خلال متصفح الفاير فوكس، ولا يقتصر ذلك على قياس سرعة التحميل، بالإضافة إلى الاستجابة والسرعة العالية داخل المتصفح.

ويعود السبب وراء التغير المفاجئ وراء متصف الفاير فوكس، هو محرك Rendering الذي تم وضعه بدل من محرك Gecko وهو الذي قائم عليه الإصدارات السابقة، أي أن النظام الجديد عامل أساسي في تعديل وتحسين إمكانية المتصفح وقوته.

تحديث فاير فوكس
تحديث فاير فوكس

فإن حصول المتصفح على تصميمات جديدة مختلفة، جعله أكثر جاذبية عن غيره من المتصفحات، وبالمقارنة مع الإصدارات السابقة نجد أن النظام الجديد أفضل من حيث الإيقونات والحواف والإطار، هذا وبالإضافة إلى امتلاك متصفح فاير فوكس على الوضع الليلي، مع تغير تصميم قائمة الإعدادات لتظهر أكثر تنظيم والتعامل معها بكل سهولة مقارنة من قبل.

وتمكن أيضًا متصفح فاير فوكس من الحصول على العديد من المزايا الجديدة، ومنها “لقطات الشاشة”، سكرين شوت، حيث تتواجد في شريط العنوان يمينًا، فهي خاصية مفيدة لكل المستخدمين الذي يستخدمون الصور بشكل مستمر، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أجزاء معينة للتصوير، ومن المميزات أيضًا هو قراءة ملفات  PDF.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.