التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن موعد امتحانات نصف العام الدارسي 2017/2018، وذلك عن جميع المراحل التعلمية، بداية من الابتدائية والإعدادية ثم الثانوية، بالإضافة إلى الكشف عن موعد امتحانات التعليم الفني والمهني، بالإضافة إلى إعلان قطاع المعاهد الأزهرية أيضًا على مواعيد امتحانات الأزهر الشريف، وأيضًا موعد بداية إجازة نصف العام بداية الفصل الدراسي الثاني، حتى يتمكن الطلاب من معرفة مواعيد الامتحانات.

وتم توزيع جداول الامتحانات على مديرات التربية والتعليم في كافة المحافظات، وجميع الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى تحديد النظام الجديد للامتحانات، والتغيرات الطارئة هذا العام، مع توضيح المناهج الخاصة بكل مرحلة، وذلك من خلال نشرة عامة تم توزيعها على كافة المديريات، على أن تقوم المديريات باستلام جدول الامتحانات الخاص بالصفوف الدارسية المختلفة، ثم توزيعها على المدارس.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2017/2018

وقد حددت الوزارة أن امتحانات نصف العام سوف تبدأ في 30 ديسمبر وسوف تنتهي في 14 يناير 2018، وبهذا نجد أنه تم تقديم امتحانات نصف العام مقارنةً بالعام الماضي، وذلك حتى يتم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) قبل دخول شهر رمضان المبارك، وتستعد الآن المدارس لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك بعد استلام جدول الامتحانات الخاص بالفصل الدراسي الأول.

مواعيد امتحانات نصف العام
مواعيد امتحانات نصف العام

جدول امتحانات الابتدائية للفصل الدراسي الأول

وسوف تبدأ امتحانات نصف العام للمرحلة الابتدائية بداية من 30 ديسمبر على أن تنتهي في 13 يناير 2018، وذلك ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى السادس الابتدائي والجدول التالي يوضح مواعيد امتحانات كل الصفوف الابتدائية.

جدول امتحانات نصف العام
جدول امتحانات نصف العام للابتدائية

جدول امتحانات الإعدادية للفصل الدراسي الأول

وسوف تبدأ المرحلة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول في 30 ديسمبر 2017، على أن تنتهي في 18 يناير 2018، وذلك عن الصفوف الثلاثة، والإعدادية العامة، والإعدادية المهنية، والإعدادية للمكفوفين، والإعدادية للصم والبكم.

جدول امتحانات نصف العام
جدول امتحانات نصف العام

جدول امتحانات الثانوية العامة الفصل الدراسي الأول

وقد حددت الوزارة أيضًا مواعيد امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني، وسوف تبدأ الامتحانات أيضًا في 31 ديسمبر وتنتهي الامتحانات في 18 يناير 2018.

جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول

جدول امتحانات الدبلومات الفنية للفصل الدراسي الأول

وسوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للدبلومات الفنية في 10 يناير 2018، وسوف تنتهي في 18 يناير 2018، وذلك عن النظامين الخمس والثلاث سنوات.

جدول امتحانات الدبلومات الفنية
جدول امتحانات الدبلومات الفنية

موعد امتحانات الثانوية المهنية

وسوف تُقام اللجان الخاصة بالإعدادية المهنية في مدارس مستقلة تمامًا أو في مدارس الابتدائي، وقد أعلنت الوزارة على أن تكون مواعيد الامتحانات مختلفة عن مواعيد الابتدائية، على أن تكون بعد نهاية امتحانات الابتدائية.

وفي نفس السياق، أكدت الوزارة على أن هناك بين الامتحانات أيام عطلة، حيث بداية يناير موافق لعيد المسحيين، وسوف تلتزم المداري على الجداول التي أعلنت عنها الوزارة، وزارة التربية والتعليم.

مواعيد امتحانات نصف العام للمستوى الرفيع

  • يبدأ المستوى الرفيع يوم الاثنين 2 يناير وحتى 3 يناير 2018.
  • امتحانات المجالات العلمية للإعدادية المهنية يبدأ من 3 يناير وحتى 5 يناير 2018.
  • امتحانات المجالات العملية للإعدادية الصم والبكم وضعاف السمع بداية من 3 يناير وحتى 5 يناير 2018.

على أن يتم امتحان هذه المواد خارج المجموع الكلي، وذلك تبعَا لكل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى عدم تواجد امتحانات في يوم السبت 7 يناير 2018 بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.