التخطي إلى المحتوى

انتشر صباح اليوم  خبر بخصوص ارتفاع قيمة تذكرة المترو في مصر، مما أثار جدل واسع بين المواطنين، واليوم سوف نوضح لكم من خلال موقعنا ايجيبت لايف حقيقة أمر زيادة سعر تذكرة المترو في مصر بالإضافة إلى توضيح الأسعار الحقيقة بعد غلاء الأسعار.

حقيقة ارتفاع تذكرة المترو

قال العضو المُنتدب للشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق المهندس “خالد صبرة” أن الأسعار الجديدة لتذكرة المترو لم يتم الموافقة بها إلى الآن بشكل نهائي، على أن يتم اعتماد التسعيرة الجديدة بعد الانتهاء من تركيب البوابات الخاصة بالمترو، والتي قد وصلت معظمها ولم تنتهي بعد.

تسعيرة المترو الجديدة بعد الارتفاع

ومن خلال التصريحات الخاصة بـ”خالد صبرة” أن الخطة الموضوعة لزيادة أسعار تذكرة المترو، هي الحساب على عدد المحطات، وليست موحدة، لتكون أكثر عدلًا عما سبق، على أن يكون الحد الأقصى لكل ثماني محطات هو 2 جنيه، ومن 8 إلى 12 محطة تكون التذكرة بسعر 3 جنيه، اكثر من 12 محطة قد يصل سعر التذكرة من 4 إلى 5 جنيهات.

صور توضح الأسعار الجديدة حسب المحطة

أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو
أسعار تذاكر المترو

واستكمل سيادته الحديث وأوضح أن المعاد المقرر التي يتم تطبيق فيه الزيادة، بعد ما أن ينتهي العاملين في إدارة المترو من تركيب البوابات الجديدة، حيث تعمل بنظام التلامس حتي يتم القضاء على محاولات التهرب من دفع ثمن التذكرة، وأكد سيادته أن بعد الانتهاء من تطبيق الزيادة سوف ترتفع قيمة إيرادات المترو إلى 12 مليون جنيه بشكل يومي، بدلًا من الإيرادات الحالية التي لا تكفي التكاليف، والتي تتراوح ما بين 4 و5 مليون جنيه.

هذا وبالإضافة إلى ألى أنه سوف يتم تغير ألوان التذاكر على حسب السعر، حيث تصبح قيمة سعر التذكرة فئة 2 جنيه بنفس اللون الحالي، بينما سعر التذكرة 3 جنيهات باللون الأزرق، أما عن الحمراء فتشمل كافة المحطات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.