X

موعد تطبيق الرسوم المالية الجديدة للمرة الثانية على المقيمين في السعودية

المقيمين في السعودية

المقيمين في السعودية ، يبحث الكثير من المغتربين في المملكة العربية السعودية عن مواعيد زيادة الرسوم المالية المخصصة للمقيمين في المملكة، وذلك بعد إعلان المملكة عن نيتها لرفع أسعار الإقامة للمقيمين والمرافقين بشكل تدريجي حتى عام 2020، وأكدت الجهات المختصة برفع الرسوم مجددًا بداية من يناير القادم.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد التي سوف يتم من خلال إضافة الرسوم المالية الجديدة للمقيمين بها للمرة الثانية، بعد الإضافة الأولى، وقد أكدت جميع المصادر الرسمية من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أن الرسوم المالية الجديدة سوف يتم تطبيقها بداية من شهر يناير المُقبل 2018،

وأكدت الجهات المختصة أن القيمة المضافة الجديدة سوف تكون بقيمة 400 ريال سعودي وذلك عن العمالة التي تزيد عن العمالة السعودية، أما عن العمالة المساوية لها في المؤسسات والعمالة الوافدة التي تقل عن العمالة السعودية سوف تكون 300 ريال سعودي.

موعد تطبيق الرسوم على المقيمين في السعودية

وقد أشار الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أن الرسوم سوف تزيد في بداية عام 2019 إلى 600 ريال وذلك عن العمالة الفائضة، وعلى مشارف عام 2020 سوف تصبح الرسوم المالية على المقيمين في السعودي 800 ريال، وقد يترتب على ذلك إلى اضطرار المؤسسات والشركات السعودية بتوظيف العمالة السعودية بدلًا من المغتربين المقيمين.

قد يهمك.. رسوم المرافقين المقيمين في السعودية والفئات المستثناة من الرسوم المادية وكيفية سداد الرسوم المطلوبة

ومن الجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية قد بدأت بالفعل فرض رسوم مالية على المرافقين والمرافقات منذ بداية يوليو الماضي، والهدف من فرض الرسوم، هو الاعتماد على الكوادر السعودية، والارتقاء بالمملكة، حتى تصل البلاد إلى التقدم والرخاء.

قد يهمك

نور ابراهيم :مدونة وكاتبة مقلات إخبارية، مهتمة بالصحافة الاقتصادية وبالأخبار المحلية والعالمية، حاصلة على بكالريوس تجارة 2010