التخطي إلى المحتوى

نظرًا لارتفاع قيمة الدولار العام الجاري، ارتفعت قيمة الفضة وغيرها من المنتجات الأخري، وذلك بسبب إقبال المواطنين عليها وذلك بعد ارتفاع قيمة جرام الذهب وبحث العروسين عن معدن آخر يكون بديل له، حيث سجل عيار 99.9 منها 9.59 جنيه، بينما سجل عيار 95.8حوالي 9.20 جنيه.

أسعار الفضة اليوم

بينما بلغ سعر عيار 92.5 حوالي 8.88 جنيه، أما عن عيار 90 فوصل سعره إلى 8.64 جنيه وعيار 80 سجل 7.68 جنيه.

وتعتبر الفضة من المعادن الثمنية؛ حيث عرف منذ قديم الزمان ويمتاز باللون الأبيض وجمال الشكل، وقد لجأ إليه العديد من المقبلين على الزواج كبديل للذهب، مما أدى إلى ارتفاعها تزامنًا مع سعر الدولار.

الفضة في السوق المصري

ويفضل النساء الفضة لما لها من رونق جميل، حيث تأتي في المرتبة الثالثة بعد الذهب والماس من حيث حب النساء وتفضيلهم لها، ونظرًا لرغبة العديد من المصريين في تبديل الذهب بالفضة، فقد ارتفعت أسعارها كبقية المعادن الأخري، وما زالت هناك العديد من محافظات الوجه القبلي تقوم بتبديل الذهب بالفضة وخاصة عقب ارتفاع أسعار الذهب؛ والذي وصل إلى ما يقرب من 650 جنيه، مما أدي إلى عدم إقبال الشباب على الزواج.

ويدخل معدن الفضة في العديد من الاستخدامات خلاف الزينة؛ حيث له فائدة كبيرة في سك النقود ودخوله في الزخرفة، بالإضافة إلى فوائد أملاحة ومركباته والتي تدخل في الكيمياء التحليلية وصناعة الرقوق الفوتوغرافية، هذا غير دخولها في صنع المجوهرات والعملات.

كما تستخدم الفضة في صنع أدوات المائدة وتغطية الأسطح الزجاجية الناعمة، التي تستخدم في صنع المرايا، كما تدخل في صنع دوائر المكونات الكهربائية والإلكترونية وبعض الصناعات الدوائية كمضادات البكتريا والمطهرات.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.