التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة، يعد تفتيح البشرة والحصول على بشرة مشرقة خالية من الشوائب وناقية من العيوب حلم العديد من الفتيات والسيدات، وكثيرًا ما تلجأ الفتاة إلى استخدام المنتجات التي يتم عرضها بالمجلات وعلى شاشات التليفزيون، والتي تكشف عن قدرتها على منح بشرة مشرقة وناصعة البياض، ولكن لتلك المنتجات آثار جانبية، نظرًا لإنها تحتوي على بعض المواد الكيماوية والتي تلحق الضرر بالبشرة، لذا قمنا اليوم بإحضار 5 وصفات طبيعية تساعد في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على فيتامين c، حيث يساعد في تجديد خلايا البشرة فيعمل على تفتيحها، لذا ينصح به لكلاً من البشرة الجافة والدهنية.

ففي حالة البشرة الجافة يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع زيت الزيتون والعسل، والقيام بوضعها على المناطق الداكنة المراد تفتيحها وتدليكها برفق، ومن ثم تركها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فقومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ماء الورد والقصار الأرض، ومن ثم وضع الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة وشطفها بعدها ولاحظي الفرق.

الطماطم

ويعد الطماطم مصدرُا لفيتامين c، وله دور فعال في القضاء على حب الشباب ونضارة البشرة الدهنية، لذلك ينصح باستخدامه عبر خلط ملعقتين منه مع 4 ملاعق من الحبيب، ومن ثم تركها على الوجه لمدة لا تزيد عن 40 دقيقة وشطفها، كما يمكن استخدام نفس الكمية من عصير الطماطم مع ملعقتين من الزبادي ووضعها على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة أو أقل ولاحظي الفرق بعدها.

البرتقال

وللبرتقال دور فعال في الحصول على بشرة مشرقة وتفتيحها، لذا قومي بخلط نصف ملعقة من الكركم مع ملعقتين من عصير البرتقال، ومن ثم قومي بوضع الخليط على الأماكن المراد تفتيحها لمدة ليلة بضحاها، على أن يتم غسلها في الصباح، ومن ثم قومي بتكرار العملية يوميًا حتي تتمكني من الحصول على النتيجة المرادة.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.