التخطي إلى المحتوى

تطبيق صديق الشارع Street Pal لمنع التحرش، ظاهرة التحرش الجنسي والتي باتت تسبب وباءا للمجتمع المصري، والتي أصبحت في ازدياد يوما بعد يوم حيث قالت بعض الدراسات للولايات المتحدة عن ظاهرة التحرش الجنسي في مصر أن 99% من سيدات مصر تعرضن للتحرش الجنسي، وليس هذا فقط وإنما هناك دراسة لمنظمة المجتمع المدني تؤكد أن القاهرة تعد من اخطر الأماكن في التحرش الجنسي منذ ثورة 25 يناير 2011 من ضمن 22 دولة .

كما أفادت دراسة أعدتها مؤسسة “تومسون رويتيز” أن القاهرة تعد من ثالث اخطر الأماكن للعنف الجسدي للأنثي.

ويتجه الكثير من محبي حقوق الإنسان للمحاولة في تقليل ظاهر التحرش الجنسي في شوارع مصر واليوم سنعرض لكم  احدث ما توصل إليه مهندس مصري للحد من هذه الظاهرة الموبوقه، حيث توصل المهندس عبد الفتاح الشرقاوي انه من خلال الأندرويد يمكن حل أزمة التحرش في شوارع مصر، وذلك من خلال تطبيق ” صديق الشارع ” أو (Street Pal)،   وهذا التطبيق يعمل علي مساعدة الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي في الشارع، وقد  بدأ تنفيذ التطبيق منذ بداية شهر أكتوبر الجاري.

وتقوم فكرة عمل التطبيق كما أوضح المهندس عبد الفتاح أنها تقوم على ثلاث محاور أساسية :

  •     أن تلاحظ الفتاة محاولة شخص يتتبعها في الشارع.
  •       تعرض الفتاة للتحرش حاليا.
  •     حالة بعد تعرضها للتحرش.
تطبيق منع التحرش
تطبيق صديق الشارع، منع التحرش

ويوجد بكل حالة خاصية في التطبيق لمساعدة الفتاة، حيث تكون البداية تكون من ”الشات” بحيث يمكن للفتاه الاتصال بشخص تثق به للسير معها خطوة بخطوة في الحالة الأولى.

والحالة الثانية عندما تواجه الفتاه التحرش حالا فيمكنها بخاصية ” شخص ثقة” أن تقوم  بإرسال رسالة قصيرة أو أيميل لشخص تثق به وتعلمه بما يجرى لها  أو تطمئنه في حال زال الخطر .

ويمكن للفتاه في حال لم تنجح في الخروج من الموقف يمكنها من خلال الخريطة الموجودة داخل التطبيق التوجه لاقرب قسم شرطة لاتخاذ الأجراء اللازم.

وفي سياق متصل أعلن المهندس عبد الفتاح الشرقاوي مؤسس التطبيق ، أن التطبيق حقق انتشار كبير، وبعد ما كان عدد المستخدمين له 200 مستخدم فقط، أصبح عدد المستخدمين 1000 مستخدم، وذلك بعد تدشين حملة توعية وكيفية استخدام التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.