التخطي إلى المحتوى

قانون المرور الجديد، في ظل القانون المصري لهيئة المرور، قد أقر مجموعة جديدة من العقوبات الخاصة بالمخالفات المرورية، وقد تصل مدة العقوبة 6 أشهر فأكثر، ويتضمن المشروع الجديد 5 شرائح مقسمين إلى 75 مخالفة، ويتم خصم النقاط على حسب كل مخالفة، ويحصل قائد السيارة الرخصة مقابل 50 نقطة، ويتم الخصم على حسب نوع المخالفة، ثم تبدأ عملية الخصم بداية من نقطة وحتى خمسة نقاط.

ومن خلال موقعنا سوف نسرد عليكم التفاصيل الكاملة التي تخص عقوبة قانون المرور الجديدة، بالإضافة إلى تفاصيل شرائح مخالفات المرور الجديدة، وذلك حسب درجة وخطورة مخالفات المرور التي يرتكبها السائق، وهذه التعديلات الخاصة بقانون المرور قد وفق عليها مجلس الوزراء تمهيدًا ليتم إحالتها إلى البرلمان.

قانون المرور الجديد
قانون المرور الجديد، مخالفات المرور

قانون مخالفات المرور الجديد

  • الشريحة الأولى من قانون المرور الجديد، سوف يتم خصم نقطة واحدة وغرامة قدرها يتراوح من 100 إلى 200 جنيه، ويتم دفع نصف قيمة الحد الأدنى للعقوبات المالية في حالة التصالح لمدة 7 أيام.
  • الشريحة الثانية من قانون المرور الجديد، وسوف يتم دفع غرامة بقيمة تتراوح من 200 إلى 400 جنيه مع خصم نقطتين، وفي حالة التصالح يتم دفع نصف قيمة الحد الأدنى من العقوبة وذلك خلال 7 أيام في إدارة المرور أو عن طريقة البريد.
  • الشريحة الثالثة من قانون المرور الجديد، وسوف يتم دفع غرامة تتراوح من 500 إلى 1000 جنيه مع خصم 3 نقط، وفي هذه الحالة يتم تنفيذ عقوبة الحبس لمد لا تزيد عن 6 أشهر، ويمكن أيضًا أن تلتزم المخالفة العقوبتين، ويجوز في هذه الحالة التصالح.
  • الشريحة الرابعة من قانون المرور الجديد، وتصل في هذه الحالة الغرامة من 2000 إلى 4000 جنيه، مع خصم 4 نقاط من نقاط قائد السيارة، ويمكن تنفيذ عقوبة السجن في مدة لا تزيد عن 3 أشهر، ويمكن أم يتم اعتماد العقوبتين.
  • الشريحة الخامسة من قانون المرور الجديد، وفي هذه الحالة يتم خصم 5 نقاط من السائق، ويتم توقيع غرامة مالية بقيمة تتراوح من 4000 وحتي 8000 جنيه، أو الحبس لمدة 6 أشهر، ويمكن توقيع إحدى العقوبتين.

وسوف نتابع معكم كافة التطورات الخاصة بقوانين المرور من خلال موقعنا “ايجيبت لايف” فقط كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بالمقال ومتابعتنا بشكل مستمر، وسوف ننقل لكم متابعة لحظية بكل شئ يخص المرور والسيارات من داخل هيئة المرور.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.