التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم من خلال موقعنا اليوم كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر، عن طريق لوحة السيارة من خلال الإنترنت، وذلك مباشرة من موقع وزارة الداخلية، وقد أتاحت الوزارة رابط رسمي متخصص لإدارة المرور في مصر، وسوف نستعرض عليكم سويًا خطوات الاستعلام عن المخالفات بالتفاصيل.

حيث هناك الكثير من قائدين السيارات سواء الأجرة أو الملاكي، يتعرضون إلى المخالفات المرورية، وفي الغالب قد تحدث دون علمهم، وقد يبحث الكثيرون من قائدين السيارات سواء الأجرة أو سيارات الملاكي، عن طريقة للتعرف على المخالفات المرورية وقد يتعثر البعض في الذهاب إلى هيئة المرور للتعرف على قيمة المخالفة، لذلك قامت وزارة الدخلية بتفعيل هذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها،’لتيسير خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور، وذلك حرصًا منها على توفير وقت المواطنين، وتحسين مستوى الخدمات، ولم يقتصر الأمر على الاستعلام ولكن يمكنك أيضًا السداد من خلال خدمة فوري.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة المرور تقوم بفرض تلك الغرامات على السائقين سواء أصحاب السيارات الملاكي، أو الأجرة، بسبب ارتكابهم هذه المخالفات أثناء السير، وذلك لاتباع معايير السلامة والحفاظ على سلامة المواطن، ومن أبرزها، القيادة بسرعة زائدة عن الحد المسموح به، عدم وضع حزام الآمان، الاتجاه عكس سير الطريق من المخالفات التي تعرض صاحبها للخطر، مما يؤدي إلى حدوث الحوادث على الطرق.

مخالفات المرور داخل مصر، ويمكنك فقط من خلال رقم السيارة واللوحة المرورية التعرف على المخالفة الخاصة بك، ويمكنك أيضًا سداد الغرامة عن طريق الإنترنت، بدون الذهب لهيئة المرور، كل ذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية التابعة لوزارة الداخلية، وسوف نعرض عليكم بالصور والتفصيل كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور.

طريق الاستعلام عن مخالفات المرور بالرخصة

  • أولا: يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنيابات المرور من هنا.
  • ثانيًا: قم باختيار الخانة التي ترغب في الاستعلام عنها، سواء خدمات مخالفات المرور، أو رخصة القيادة، أو مخالفات رخص المركبات.
  • ثالثًا قم بإدخال الرقم الخاص بلوحة المرور الخاصة بسياراتك، أو الرقم الخاص برخصة القيادة.
  • رابعًا بعد ذلك اختار الأيقونة الخاصة بإجمالي المخالفات، وسوف تظهر قائمة كاملة بالغرامات المطلوب سداد قيمتها.

بالصور كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور عن الإنترنت

  • الخدمة الخاصة بمخالفات رخص المركبات
مخالفات المرور
مخالفات المرور
  • في حالة أن رقم الرخصة مكون من الحروف والأرقام فيجب الضغط على الحروف والأرقام، وفي حالة الأرقام فقط فيجب الضغط على الأرقام فقط.
مخالفات المرور
مخالفات المرور
  • يجب وضع الأحرف والأرقام في الأماكن المخصصة لها، وبعد ذلك قم باختيار إجمالي المخالفات.
مخالفات المرور
مخالفات المرور، مخالفات المرور
  • وفي حالة الأرقام فقط في رخصة القيادة، قم بوضعها في الأماكن المخصصة لها، ثم اختار المحافظة التابع لها، ورقم الترخيص الخاص بك، كما موضح في الصورة
مخالفات المرور
مخالفات المرور

قد يهمك.. قانون عقوبات المرور الجديد بعد التعديل وقيمة المخالفات

 

بالفيديو الاستعلام عن مخالفات المرور عن الإنترنت

 

طرق سداد مخالفات المرور عن طريق الإنترنت

وتعمل وزارة الدخلية دائمًا على تسير الخدمات للمواطن، توفير للوقت والجهد، وفي نفس السياق قامت بالتعاون مع شركة الدفع الفوري شركة “فوري“، ويمكن من خلال سداد كافة الغرامات الخاصة بالمركبات المرورية، سواء كانت السيارات أجرة أو ملاكي أو نقل أو دراجات نارية، وكل ذلك بدون الذهاب إلى هيئة المرور لسداد قيمة المخالفة، هذا وبالإضافة غلى إمكانية الوزارة بإرسال قيمة الفاتورة على المنزل خلال 4 أيام، ويتم من خلالها سداد قيمة الغرامة.

ومن خلال المقال السابق قد استعرضنا عليكم كافة الخطوات اللازمة التي يمكن أن تلجأ لها في حالة الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر، وفي حالة وجودة أي استفسارات يسعدنا ترك أي استفسار أسفل الموضوع في التعليقات.

قد يهمك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.